استشاري يكشف سبب عزوف شباب الأطباء عن تخصص أمراض الجلدية

 الامراض  الجلدية
الامراض  الجلدية

قال الدكتور محمد الخلواني رئيس قسم الأمراض الجلدية بجامعة الأزهر ،أن تخصص الجلدية في مصر بات على وشك الاندثار بسبب هروب الأطباء الجدد من هذا التخصص الصعب والمعقد والاتجاه إلى العمل كأطباء تجميل. 


ولفت الخلواني خلال انعقاد مؤتمر مصر الطبي ،أن البحث الأن عن طبيب جلدية "شاطر "بات من أكبر الأزمات،منوها إلى ضرورة الانتباة إلى أهمية تدريب شباب الأطباء بالبرامج الحديثة في التشخيص والعلاجات لجذبهم لهذا التخصص. 


وأشار إلى أن القاهرة وحدها يتواجد بها 15% من أطباء الجلدية في حين يتمركز 85% في باقي المحافظات ولهذا يجب الوصول إلى هذه الفئات لتقديم الدعم  الكامل للتدريب وإزالة العقبات أمامهم. 

جاء ذلك  خلال انطلاق  فعاليات منتدى مصر الطبي “Egypt Medical Forum” بأحد فنادق القاهرة كأول منتدى سنوي يهتم بصناعة الصحة في مصر ويخاطب اهتمامات القطاع الصحي على اتساعه. 

اقرأ أيضا| باحث لغوي بجامعة الأزهر: دراسة لإنشاء منظمة عالمية لتعليم العربية لغير الناطقين بها

يشارك في جلسات المنتدى الذي ينعقد هذا العام بالاشتراك مع الجمعية الطبية المصرية، عدد كبير من الخبراء في القطاع الصحي يتقدمهم د. محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية، ود. أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، ود. عادل العدوي رئيس الجمعية الطبية المصرية بالإضافة إلى د. رشا زيادة مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية ود. يسري نوّار رئيس فارما مصر ومدير شركة فايزر مصر مع هادي زهدي من شركة سانوفي ود. أحمد صفوت من شركة تاكيدا.