غلق 54 مركز علاج طبيعي غير مرخص بالدقهلية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كلف د.سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية إدارة العلاج الحر بالمديرية بتشديد الرقابة على المنشآت الصحية الخاصة .

وتم تشكيل لجنة من العلاج الحر والتفتيش الصيدلي والضرائب، حيث قامت بالمرور على 85 مركزا للعلاج الطبيعي، وتم رصد 54 مركز غير مرخص وتم التوصية بالغلق لها جميعا خاصة بعد رصد  العديد من المخالفات  الجسيمة بها، كما تم عمل إنذارات للمنشآت الطبية المخالفة.

 

وأكد مكي أن صحة الدقهلية، لن تتهاون في اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وستتخذ كافة الاجراءات القانونية تجاه المنشآت المخالفة .

من جهة ثانية كلف د.سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية إدارة الطب الوقائي بعقد اجتماعات مستمرة مع  مديري الإدارات الصحية، ووكلاء الوقائي ومسئولي التطعيمات ومراقبي التطعيمات بالإدارات الصحية لمناقشة الاستعدادات الخاصة بحملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال  القادمة، والمزمع انعقادها في 19 ديسمبر الجاري وتستمر لمدة 4 أيام بالمحافظة ومناقشة خطة العمل والتعليمات الخاصة بالحملة، وقد تواصلت اليوم الاجتماعات للترتيب للحملة .

وأشار مكي إلى  أن المستهدف تطعيم حوالي مليون طفل من المصريين وغير المصريين عن طريق الفرق الثابتة والفرق المتحركة من شقة إلى شقة بالريف والحضر.

اقرأ أيضا| بدء حملة جديدة لإزالة التعديات على أملاك الدولة بالدقهلية

وأكد وكيل الوزارة على عقد الدورات التدريبية لجميع الفرق الطبية المشاركة بالحملة، وعقد الاجتماعات المتتابعة لفرق الإشراف علي الحملة بالإدارات الصحية، ومتابعة توافر المستلزمات الخاصة بالحملة وفقاً لعدد الأطفال المستهدفين بها والتأكد من جاهزية الفرق الثابتة والمتحركة، والتأكيد علي تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية، وطرق مكافحة العدوي أثناء التطعيمات، في ظل الظروف الراهنة.

و أوضح مكي أن التطعيم يشمل جميع الأطفال المصريين والمقيمين من غير المصريين بالمحافظة، ويتم التطعيم من منزل لمنزل ومن شقه لشقة ، لضمان وصول الخدمة بشكل جيد لجميع الأطفال المستهدفين بالحملة داخل محافظة الدقهلية