بـ«وجبة برجر دسمة».. أكبر معمر قاتل يكافئ نفسه قبل إعدامه

بيجلر ستوفر
بيجلر ستوفر

نفذت السلطات الأمريكية، حكم الإعدام في رجل مسن يدعى "بيجلر ستوفر" يبلغ من العمر 79 عاما، عن طريق إعطاءه حقنة مميتة، بعدما ثبت تورطه في قتل المعلمة ليندا ريفيز عام 1985، وإصابة رجل آخر بإصابات خطيرة.

وطلب "ستوفر" المعمر المحكوم عليه بالإعدام، أن يتناول وجبة أخيرة فاخرة في الليلة التي سبقت إعدامه، فتناول حصة قياسية من برجر دجاج، وشريحتين من الخبز، ورقائق البطاطس، والبروكلي، والفواكه المختلطة، واثنين من البسكويت، ومشروب فواكه فاخر، وزجاجة واحدة من الماء، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ذا ميرور".

وكان المتهم ستوفر، قد حكم عليه بالإعدام إثر تورطه في تهمة قتل المعلمة ليندا والشروع في قتل صديقها "دوج ايفنز" في عام 1985.

اقرأ أيضا| بريطاني يطعن صديقته بعد فوزها بـ7.3 مليون دولار في اليانصيب

وتمت عملية الإعدام عن طريق إعطاءه حقنة مميتة في تمام الساعة 10 صباحًا في سجن الولاية في McAlester وأعلن وفاته بعد 16 دقيقة، ووفقًا للشهود، شوهد "ستوفر" وهو يضحك ويمزح مع مستشاره الروحي قبل أن ينطق بكلماته الأخيرة.

وحل الإعدام بالحقنة المميتة، تم اقتراحها للمرة الأولى في 17 يناير عام 1888، من قبل يوليوس جبل بليير طبيب من نيويورك أثنى على كونها أرخص من الإعدام شنقا، ولم تستخدم في الهيئة الملكية البريطانية كعقوبة إعدام، ووضعت ألمانيا برامج القتل الرحيم قيد العمل كواحدة من أساليب التخلص من الحياة للذين لا يستحقون الحياة.

ومنذ عام 1977 حتى عام 2004، استخدمت 37 دولة عقوبة الإعدام بالحقنة المميتة وبدا استخدامها في جمهورية الصين الشعبية عام 1997، وغواتيمالا في عام 1998، والفلبين في عام 1999، تايلاند في عام 2003.