خبير استثمار: أمريكا تقدم 70 ألف اختراع سنويًا وتنتعش خوفًا من الصين

الدكتور خالد اسماعيل خبير الاستثمار في مشروعات ريادة الاعمال
الدكتور خالد اسماعيل خبير الاستثمار في مشروعات ريادة الاعمال

أكد الدكتور خالد إسماعيل، خبير الاستثمار في مشروعات ريادة الأعمال، أن الولايات المتحدة الأمريكية تقدم 70 ألف اختراع سنويًا وزيادة، وهذه الاختراعات الأمريكية شارك فيها أفارقة وعرب، موضحًا أن مخاوف أمريكيا من الصين جعلها تنتعش فى مجال الاختراعات.

اقرأ أيضا | بدء مسابقة «ابتكار 5» لطلاب جامعة القاهرة للاختراع والمبادرات المجتمعية

وأوضح الدكتور خالد إسماعيل، خلال حوار ببرنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامي إبراهيم عيسى، على قناة القاهرة والناس، أن الاختراع الأولى بالرعاية هو الذى يفيد أكبر عدد من الناس والاختراعات التي تفيد البشرية هي الأفضل على الاطلاق، مضيفاً: "الزبائن هم من يحكمون على جودة وأهمية الاختراعات والناس تتجه للاختراعات الأفضل".

وتابع: "الاختراعات الأنسب تكون منخفضة الأسعار وهي الأكثر رواجا"، موضحًا أن الشركات تبحث عن مكاسبها المادية من الاختراعات قبل طرحها، ورحلة الاختراعات تبدأ من الفكرة وصولًا للتنفيذ والترويج، ودقة الاختراعات تكون وراء سرعة ترويجها.

وعلى جانب آخر، كرّم الدكتور أيمن السيد عميرة عميد كلية الهندسة الإلكترونية بجامعة المنوفية فريق مشروع «إنجاز» المشترك بين قسم هندسة وعلوم الحاسبات وقسم هندسة الإلكترونيات الصناعية والتحكم بالكلية الحاصل على المركز الأول على محافظة المنوفية في مسابقة Creativa وذلك تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

وأشار أعضاء الفريق أن الهدف الأساسي من المشروع هو الحفاظ على المحاصيل الزراعية وتقليل نسبة الفقد في الإنتاج، كما أن فكرة المشروع تقوم على ترشيد استخدام المياه والأسمدة والإمداد بهما بطريقة آلية طبقا لاحتياج المحصول بناءً على المعلومات التي يتم جمعها باستخدام الحساسات المتاحة بالسوق المصري ومعالجتها بأحدث وسائل الذكاء الإصطناعي والنظم الرقمية الحديثة.

وأكد عميد الكلية على أن نجاح هذا المشروع وحصوله على المركز الأول ماهو إلا نتاج تعاون مشترك بين أقسام الكلية المختلفة وتبادل الخبرات بين أبناء كليتنا العريقة.

وضم فريق العمل: الدكتور أمجد سيد عبد المجيد بقسم هندسة الإلكترونيات الصناعية والتحكم، الدكتور عز الدين بدوى حمدان بقسم هندسة وعلوم الحاسبات، الدكتور عبدالله نبيل محمد مصطفى بقسم هندسة وعلوم الحاسبات.

جدير بالذكر أنه تم الانتهاء من انتخابات اختيار رئيس اتحاد طلاب جامعة المنوفية ونائب رئيس الاتحاد وإنتخابات إختيار أمناء وأمناء مساعدي اللجان العليا لإتحاد طلاب الجامعة، وذلك تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة والدكتورة نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب وإشراف عام الدكتور محمد شاهين مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب.

وأعلنت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة المنوفية برئاسة الدكتورة نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ورئيس اللجنة العليا للانتخابات عن فوز أعضاء أسرة طلاب من أجل مصر بمقاعد إتحادات الطلبة في كليات الجامعة.