هاني شاكر: معرفش نجيب ساويرس ماله ومال المزيكا والنقابة

هاني شاكر
هاني شاكر

أكد النجم هاني شاكر، عدم حصوله على دعوات لحضور مهرجان الجونة، قائلاً: "لم تصل لى دعوة لمهرجان الجونة لأن ده مش مهرجاني ولكن لو جاني دعوة لحضور مهرجان القاهرة هروح"، منتقدًا موقف المهندس نجيب ساويرس من نقابة الموسيقيين في موقفها حيال التعامل مع المهرجانات.

وأضاف الفنان هاني شاكر، خلال حواره ببرنامج "حبر سري" مع الإعلامية أسما إبراهيم، على قناة القاهرة والناس، أنه حزين من رده على نجيب ساويرس ولكنه تدخل في أزمة ليست في صالحه ولا صالح الفن المصري، متابعا: "معرفش نجيب ساويرس ماله ومال المزيكا والنقابة، وحزنت جدا أنه اضطرني أرد عليه".

وتابع: "نجيب ساويرس حس أن تدخله مكنش فى صالحه ولا صالح الفن المصري، وكان لازم يسأل الأول عن قرارات النقابة مش هجوم علطول بدون معرفة اتخاذهم الإجراءات بسبب أن هؤلاء المغنين ليسوا أعضاء نقابة، ونجيب ساويرس عرف أن كلامه غلط كبير"، مؤكدًا أن مطربي المهرجانات لابد أن يحصلوا على تصريح من النقابة للغناء في مهرجان الجونة.

اقرأ أيضًا | هانى شاكر: محمد ثروت ظلم نفسه فنيا

وعلي صعيد متصل، عبر نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر عن رأيه في المهرجانات الشعبية، والقرار الذي اتخذته النقابة بشأن وقف 19 مطربًا مهرجانات من العمل والتعامل مع الجهات المعنية في مصر.

وقال هاني شاكر خلال استضافته ببرنامج حبر سري الذي تقدمه الإعلامية أسما إبراهيم المذاع على قناة القاهرة والناس: تبقى كارثة لو تم اعتماد لون المهرجانات الشعبية كلغة سائدة في العالم، ويوم القيامة قرب.

وأضاف هاني شاكر: مع احترامي للمهرجانات واللي بيحبوها ولكن مينفعش إن الصورة عن الفن المصري متاخدة من مطربي المهرجانات الشعبية.

وتابع هاني شاكر: لو عندي السلطة، كان زماني مانع مطربين المهرجانات من الغناء في المملكة العربية السعودية، مش مصر بس.

وأشار أمير الغناء المصري في بداية الحلقة إلى أن الفنان محمد ثروت ظلم نفسه فنيًا، قائلًا: محمد ثروت ظلم نفسه ومركزش في الفن لأن شغله الخاص اللي وصله وفتح بابه واخده من الفن، وأتمنى يرجع زي ما كان.