أمير الكويت يمنح ولي العهد السعودي قلادة مبارك الكبير

مراسم تسليم الامير سلمان قلادة مبارك الكبير ووسام الكويت
مراسم تسليم الامير سلمان قلادة مبارك الكبير ووسام الكويت

استقبل أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد، في دار يمامة مساء اليوم الجمعة 10 ديسمبر، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبحضور سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.

أقرا أيضا الكويت: زيارة ولي العهد السعودي استمرار لتعزيز التعاون بين البلدين

وقام  الشيخ نواف الأحمد بتقليد ولي عهد السعودية بقلادة مبارك الكبير ووسام الكويت، كتقدير وتكريم لولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وذلك تقديرا لما حققه من إنجازات وجهود مميزة للمملكة العربية السعودية وشعبها الكريم من أجل استقرار وأمن وتقدم المملكة وتعزيز أواصر الأخوة بين البلدين الشقيقين والروابط الأخوية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

حضر اللقاء نائب رئيس الحرس الوطني الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف، ووزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله ورئيس الديوان الأميري الشيخ مبارك الفيصل.

وقد صرح وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبد الله، بأنه قد جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية التاريخية والراسخة التي تربط الأسرتين الكريمتين والبلدين والشعبين الشقيقين في ظل ما يجمعهما من وشائج القربى والأخوة وسبل تعزيز أواصر التعاون المشترك بينهما في مختلف المجالات وبما يخدم مصالحهما والإعراب عن الابتهاج المشترك بهذه الزيارة الأخوية لضيف الدولة الكبير، كما تم استعراض آفاق التعاون الخليجي لتحقيق المصالح المشتركة وتطلعات الشعوب الخليجية.

هذا، وقد ساد اللقاء جو ودي عكس روح الأخوة المتميزة بين البلدين الشقيقين والرغبة المشتركة في المزيد من التعاون والتنسيق على مختلف الأصعدة.

في سياق متصل، كان قد أكد سفير الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ علي الخالد الجابر الصباح، أن زيارة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان المرتقبة لدولة الكويت، في ختام جولته الخليجية، استمرار للتعاون الأخوي بين البلدين الشقيقين وتحمل ملفات مهمة في مجالات متعددة.

وأوضح السفير - في تصريح الأربعاء، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية - أن الزيارة تأتي في توقيت مهم قبل انعقاد القمة الخليجية المزمع إقامتها هذا الشهر في الرياض، ما يشير إلى أنها تأتي لزيادة توحيد المواقف وتقاربها وهو ما يصب في مصالح البلدين ودول الخليج عامة.