أبرزها «الكسكسي والبوجا».. أشهر١٠أكلات شعبية في العالم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لا تخلو بلد من البلد من أكلة شهيرة تميزها عن أخرى، فمن الدول من تشتهر بالأطعمة المصنوعة من المعجنات، ومنها من تتميز بالحلوى المميز، لذلك تجولت "بوابة أخبار اليوم" بنت 10 بلدان لترصد منها أشهر الأكلات الشعبية في العالم.

وكان منها:
1- شوربة "البوجا":
هو حساء فيتنامي الأصل وهو عبارة عن نودلز أو معكرونة مُقطّع عليها قطع دجاج وخضروات، ولا يمكن الحديث عن فيتنام دون الذهاب للعاصمة "هانوي" التي شهدت تحولًا جذريًا وتطورًا حضاريًا كبيرا عن العقود الماضية، فاحرصي دومًا على إبقاء المعطف في حقيبة سفرِك، فهي تمتاز بأجوائها الباردة طوال العام.

2- طبق سمك الدانوب:
هو حساء مشهور في صربيا، وتتميز صربيا بالأجواء الريفية الهادئة بالإضافة إلى وجود الطبيعة الجبلية التي يقصدها الكثير من الناس من هواه المغامرة و الإثارة. وأيضاً هناك اسباب خاصة للسفر إلى صربيا من اجل العلاج حيث أنه يوجد بها ينابيع مائية ساخنة تساعد في العلاج.

3- الحمّص المهروس:
تشتهر الأردن بأكلة الحمص المهروس بزيت الزيتون الشعبية، وإذا جائتك الفرصة لتزوري الأردن لابد من زيارة البتراء وهي أحد البقايا الأثرية الموجودة بها، وهي مخبأة خلف حاجز منيع من الجبال المتراصة.

اقرأ أيضا| «هندي» يحطم الرقم القياسي في موسوعة جينيس بـ«الذاكرة الخارقة»

4- الأمباناداس المكسيكية:
أحد الأكلات المكسيكسية الشعبية الشهيرة، وهي عبارة عن معجنات تُصنع بحشوة لذيذة مثل الحواوشي في الدول العربية، ولكي تتعرف على المكسيك أكثر يجب زيارة "البالكينو"، وهو موقع أثري يقع على الحافة الغربية لامبراطورية المايا في المكسيك، وعلى الرغم من أنها أصغر بكثير من بعض المدن التابعة لامبراطورية المايا، إلا أنها تحتوي على بعض من اروع نماذج العمارة والنحت التي أنتجتها شعوب المايا في أي وقت مضى، ومعظم الهياكل فيها يعود للأعوام 600 م – 800 م، بما في ذلك معبد النقوش والهرم الوحيد في أمريكا الوسطى والذي بني كنصب جنائزي.

5- لحم البقر في نيكاراجوا:
وهي عبارة عن لحم البقر المشوي بدون دهون مع البصل والفلفل المشوي، ونيكاراجوا هي أكبر دول أمريكا الوسطى.

6- الكسكسي:
أكلة مغربية منتشرة في بلاد المغرب العربي (المغرب وتونس وموريتنيا وليبيا والجزائر)، وتختلف تحضيره من بلد لأخرى ومن مكان لآخر ومع مرور الزمن، إلا ان شعبيته تظل منتشرة بين الشعوب إلي الآن.

7- النقانق بالكاري:
أكلة شعبية ألمانية منتشرة منذ القدم وتتصدر لائحة الوجبات الشعبية هناك، ولم تستطع شطائر البرجر منافستها هناك، ولم تقتصر على إنتشارها في ألمانيا فقط، بل انتشرت في دول أوربية كثيرة.

8- البورش:
شوربة «البورش» التي بدأ تاريخها في أوكرانيا وروسيا البيضاء وفي مناطق روسيا الجنوبية وهو طبق تقليدي مكوّن بالأساس من الشوندر الأحمر وتعرف هذه الشوربة في كل أنحاء روسيا وفي وسط وشرق أوروبا أيضا.

9- البابيّا:
الوجبة الإسبانية الأكثر انتشارًا في العالم وموطنها الأصلي هو مدينة فالنسيا الإسبانية ويدعى هذا الطبق المحضر مع الأسماك في المنطقة العربية الصياديّة أو أرز السمك.

10- بطة بكين:
وجبة «بطة بكين» هي واحدة من أكثر الأطباق شهرة في المطبخ الصيني والعالمي أيضا، وإعداد وجبة بطة بكين، التي لم تبق سجينة مطابخ الصين وانتقلت إلى مطابخ العالم، مكلفة جدا لذلك لا يمكن الاستمتاع بها إلا في بعض المطاعم المتخصصة.