بـ200 مليون دولار.. الملياردير روبرت مردوخ يشتري مزرعة ماشية

روبرت مردوخ وزوجته
روبرت مردوخ وزوجته

كشفت مجلة "فوربس"، عن قيام قطب الإعلام، روبرت مردوخ، وزوجته، جيري، بشراء مزرعة ماشية في ولاية مونتانا بالولايات المتحدة الأمريكية، بمساحة 340 ألف فدان من شركة "ماتادور"، مقابل 200 مليون دولار. 

وأشارت المجلة، إلى أن تلك العملية تعتبر من أكبر الصفقات الخاصة بشراء مزرعة في تاريخ ولاية مونتانا.

وكانت صحيفة وول ستريت، المملوكة أيضًا لشركة "مردوخ نيوز كورب"، أول من أعلن عن الصفقة التي تمت بين اثنين من أنصار التيار المحافظ الأميركي.


وأشارت قناة فوكس نيوز، إلى أن روبرت مردوخ يحتل حاليًا المركز رقم 88 في قائمة أغنى شخص في العالم، حيث تبلغ ثروته ما يقرب 21.6 مليار دولار، وذلك اعتبارًا من 10 ديسمبر 2021، بينما يحتل تشارلز المركز السابع والعشرين بين أغنى الأشخاص بثروة تبلغ 52.7 مليار دولار، وفقًا لفوربس.

اقرأ أيضا

 بعد هجوم كلاب ضالة.. وفاة رضيع عمره 3 سنوات

ويمتلك مردوخ بموجب الصفقة مزرعة بيفيرهيد التي تبلغ مساحتها 340 ألف فدان بالقرب من متنزه "يلوستون الوطنى"، والتي تشمل حقوق الرعي لنحو 226 ألف فدان مستأجر.

وتعد المزرعة، موطنًا للأيائل والظباء والغزلان، وتوجد جداول مائية لصيد الأسماك بطول 28 ميلًا، جنبًا إلى جنب مع مزرعة الماشية، وهي مليئة بالسلمون المرقط.

كان فريد كوخ أول من اشترى مزرعة بيفيرهيد منذ أكثر من 70 عامًا، وهو والد تشارلز وديفيد، وأسس مصفاة لتكرير النفط أصبحت فيما بعد شركة Koch Industries.

كما تمتلك عائلة مردوخ أيضًا عقارات كبيرة، بما في ذلك مزرعة في كاليفورنيا ومزرعة للكروم، ومزرعة للأغنام والماشية تبلغ مساحتها 25 ألف فدان.