توجيهات لمديريات التموين في المحافظات الساحلية بمتابعة المخزون الاستراتيجي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، ‏مديري المديريات بالمحافظات الساحلية الإسكندرية، كفر الشيخ، البحيرة، مطروح، بمتابعة المخزون الاستراتيجي من السلع بسبب عدم الاستقرار ‏في حالة الطقس وتعرضها للأمطار.

وصرح المتحدث الرسمي معاون الوزير احمد كمال، بأن ‏الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قد تلقى تقريراً من اللواء خالد عبد الله رئيس مجلس إدارة الشركة العامة لتجارة الجملة ‏يفيد بوجود احتياطي استراتيجي من السلع بمخازن الشركة يتعدى 3 أشهر.

وأكد ‏اللواء خالد عبد الله، في التقرير الوارد إلى الدكتور علي ‏المصيلحي أن نسب صرف السلع التموينية بتلك المحافظات تعدت 40 %، مشيرا إلى ان الشركة تقوم يوميا بضخ كميات كبيرة من السلع ‏وأضاف ان ميكنة مخازن الجملة مكنت الشركة من متابعة الوارد والمنصرف ‏والتدخل في اي لحظة.

كما أشار المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير إلى أن ‏وزير التموين، قد تلقى تقريراً من مديري مديريات ‏التموين بتلك المحافظات، حول الموقف من توافر الدقيق.

وأفاد التقرير الوارد ‏إلىيه أنه يتوافر رصيد من الدقيق بكل مخبز يصل لـ3 أيام تحسبا ‏لسقوط الأمطار بتلك المحافظات.

كما أكد المتحدث الرسمي للوزارة أن قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة يتلقى يومياً تقارير من  مديري المديريات حول ‏الموقف السلعي وكذلك عمل المخابز.

وأكدت التقارير الواردة من مديري ‏المديريات أن الأمور مستقرة وان المخابز تعمل بكامل طاقتها ‏دون توقف.‏

أقرأ ايضا حصاد حملات الرقابة التموينية اليوم بـ3 محافظات| صور