الداخلية التونسية تكشف تفاصيل حريق مقر حركة النهضة الإخوانية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت وزارة الداخلية التونسية اليوم الخميس 9 ديسمبر بيانا للحديث عن الحريق الذي نشب بمقر حزب النهضة الإخواني في تونس.

اقرأ أيضًا: 49 مليون يورو دعم من البنك الأوروبي للبنية التحتية للري في جنوب تونس

وقالت الداخلية التونسية في بيانها «تلقت الوزارة إخطارا في الساعة 14:24 بنشوب حريق بمقر حزب  حركة النهضة بجهة مونبليزير بالعاصمة».

وأضافت «تمّ في الحين إعلام قاعات العمليّات بالدّيوان الوطني للحماية المدنيّة والمصالح الأمنيّة المختلفة لإجراء كلّ ما يلزم من أعمال إطفاء».

وتابعت أنه «تم تكليف المدير العام للدّيوان الوطني للحماية المدنيّة بالتنقل على عين المكان والإشراف على عمليّات النجدة والإنقاذ».

وأكدت الداخلية التونسية على أن الأنباء الأولية أفادت بالعثور على جثة متفحّمة لشخص داخل مقرّ الحزب المذكور من مواليد سنة 1970 قاطن بحيّ التحرير تونس العاصمة.

ولفتت إلى أن التحريات تفيد أنه تمّت السّيطرة على الحريق وإجلاء كلّ المتواجدين بالمبنى ونقل 18 مصاب لتلقي العلاج منهم 16 حالة اختناق بسيط وشخص تعرّض لحروق متفاوتة الخطورة وشخص آخر تعرّض لكسور متعددة.

وشددت على أن التحقيقات لازالت جارية من أجل كشف مُلابسات الواقعة.

قالت وسائل إعلام تونسية إن حريقا اندلع اليوم الخميس 9 ديسمبر بمقر حركة النهضة في العاصمة التونسية.

اقرأ أيضًا: سعيد: الإخوان دفعوا أموالا لتشوية تونس.. ولن أتعامل مع اللصوص

ونشرت وسائل إعلام تونسية مقطع فيديو للحظات الأولى من اندلاع الحريق بمقر حركة النهضة، ومحاولة عدد من الأشخاص المتواجدين داخل المبنى الهروب منه.

 

وبحسب إذاعة موزاييك التونسية فإن نائب رئيس حركة النهضة أصيب في الحريق بعدما قفز من الطابق الثاني لمقر الحزب.



ولفتت إلى أن نائب الرئيس علي العريض تم نقله إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية.

ولفتت إلى أنه حتى الآن لم يتم الكشف عن أسباب الحريق، مشيرة إلى أن بعض الموظفين أيضا قاموا بالقفز من المبنى بعدما امتلاء بالدخان.

وأشارت إلى أن سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان الحريق بصحبة قوات الحماية المدنية لإخلاء مقر الحركة وإطفاء النيران وإجلاء العالقين.