صحيفة: ليفربول يحدد بديل محمد صلاح حال فشل مفاوضات التجديد

محمد صلاح
محمد صلاح

كشفت تقارير صحفية بريطانية، عن وضع مسؤولي ليفربول لخطة بديلة حال عدم التجديد للنجم المصري محمد صلاح، والذي ينتهي تعاقده في يونيو 2023.

 

وذكرت صحيفة «ليفربول إيكو» البريطانية، أنه «مع استمرار مفاوضات عقد محمد صلاح، قد يتعين على ليفربول البدء في وضع قائمة بالبدلاء المحتملين»، مشيرة إلى أن سن محمد صلاح، سيكون عقبة قد تقف أمام تجديد عقده مع الريدز.

وينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول في يونيو 2023، ولم يتوصل الطرفان إلى اتفاق لتمديد العقد رغم بدأ المفاوضات في ظل اهتمام العديد من الفرق الأوروبية الكبيرة للحصول على خدمات الفرعون المصري.


وأضافت الصحيفة المقربة من النادي الإنجليزي، أن عقد محمد صلاح لم يتبق أمامه سوى 18 شهرا فقط مما أدى إلى تكهنات بشأن رحيل محتمل عن قلعة آنفيلد، ولكن مسؤولي ليفربول على ثقة من أن محمد صلاح سيوقع عقدًا جديدًا مع النادي.

وتابعت: «أن محمد صلاح سيبلغ 30 عاما في الصيف المقبل وهو ما قد يثير مخاوف مسؤولي ليفربول عندما يتعلق الأمر بالموازنة بشأن تقديم عروض مربحة جديدة للاعبين وطويلة الأجل، ولكن تألق الفرعون المصري في الفترة الأخيرة يضع الإدارة تحت الضغط من قبل مدرب الفريق يورجن كلوب وجماهير وأساطير النادي الذين يطالبون بتمديد عقد صلاح».

وواصلت: «تتمحور إحدى نقاط الخلاف الرئيسية فيما يتعلق بعقد محمد صلاح الجديد، حول الأمور المالية، حيث يسعى وكيل اللاعب، للحصول على عقد جيد من حيث الراتب الذي يأمل في زيادته بشكل كبير».

وأردفت: «لو لم يتم التوصل لاتفاق، فقد يضطر ليفربول للاستفادة من نجمه، وفتح باب التفاوض مع الأندية الأخرى، رغم أن النادي سيكون حريصًأ على تجنب هذا المصير، إلا أنه يجب وضع خطة طوارئ في أي وقت يمكن تنفيذها».

وأشارت إلى أن العثور على بديل لمحمد صلاح مهمة في غاية الصعوبة وربما لا يوجد لاعب في العالم يستطيع أن يقدم أداءا مثل ما يقدمه الفرعون المصري في الوقت الحالي.

ولفتت الصحيفة إلى أن أبرز المهاجمين في الوقت الحالي والذي قد يكون بديلا لصلاح هو كريستوفر نكونو، مهاجم فريق لايبزيج الألماني، وأرقامه الأقرب لإحصائية الفرعون المصري في البطولات الخمس الكبرى هذا الموسم.

وانضم نكونكو إلى لايبزيج قادماً من باريس سان جيرمان في صيف 2019 وحقق نجاحًا كبيرًا في ألمانيا، حيث سجل 26 هدفًا وصنع 36 تمريرة حاسمة في 105 مباراة فقط مع الفريق الألماني.