التحالف العربي يعلن تدمير مخازن للطائرات المسيرة في صنعاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، عن تدمير مخازن للطائرات المسيّرة بأحد المواقع بمديرية الثورة في صنعاء.

وأشار التحالف الي تدمير مخازن سرية للصواريخ والمسيرات بمنطقة جبلية في محيط العاصمة اليمنية.

وأكد التحالف العربي علي تدمير منظومة اتصالات عسكرية مرتبطة بإطلاق المسيرات بمديرية بني الحارث اليمينية.

أقرا أيضا التحالف العربي يعلن عن بدء ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء

وأوضح أنه تم إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية.

وكان التحالف قد اعلن عن بدء تنفيذ ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء استجابة للتهديد والسلوك العدائي لمحاولات استهداف المدنيين.

وطلب من المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة.

كان قد أكد التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية، الخميس 8 ديسمبر، بدء ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء.

وقال التحالف العربي إن العملية في صنعاء تمثل استجابة للتهديد والسلوك العدائي لمحاولات استهداف المدنيين، وطلب من المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة في صنعاء.

كما شدد على أن هذه العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، كانت قد أعلن التحالف في وقت سابق عن اعتراض وتدمير طائرتين مُسيّرتين بالأجواء اليمنية. 

وذكر التحالف حسبما أفادت قناة السعودية الإخبارية،  أنه تم رصد انطلاق إحدى المُسَيّرتين اللتين تم اعتراضهما من مطار صنعاء الدولي، مؤكدا أنه بصدد تنفيذ إجراءات عملياتية حازمة تتعامل مع مصادر التهديد.

وكان التحالف العربي، قد أعلن في وقت سابق اليوم تنفيذ 16 عملية استهداف ضد ميليشيا الحوثيين في مأرب خلال الـ24 ساعة الماضية؛ أسفرت عن مقتل أكثر من 95 حوثيا وتدمير 11 آلية عسكرية ومنظومة دفاع جوي للميليشيات.

كانت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، قد أعلنت فجر الثلاثاء، أنها قصفت بشكل دقيق أهدافا عسكرية مشروعة في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال التحالف العربي، إن العملية جاءت استجابة للتهديد والسلوك العدائي لمحاولات استهداف المدنيين.

وأضاف التحالف: "نطلب من المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة".

من جانبه، أدان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف الحجرف، "استمرار ميليشيات الحوثي الإرهابية في إطلاق صواريخ باتجاه الرياض".

وقال البرلمان العربي إن محاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية استهداف مدينتي الرياض وخميس مشيط بالصواريخ الباليستية يهدف إلى نشر الفوضى في المنطقة.

وفي سياق متصل أعلنت قوات التحالف العربي فجر الثلاثاء، أنها قصفت بشكل دقيق أهدافا عسكرية مشروعة في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال التحالف العربي، إن العملية جاءت استجابة للتهديد والسلوك العدائي لمحاولات استهداف المدنيين.