جامعة دمنهور : الدراسة غداً «أون لاين» بسبب سوء الأحوال الجوية

جامعة دمنهور
جامعة دمنهور

قرر الدكتور عبد الحميد السيد نائب رئيس جامعة دمنهور، أن تكون الدراسة غدًا الأربعاء فى جميع كليات جامعة دمنهور عن بُعد بنظام «أون لاين» وفق الجداول الدراسية المعتمدة وعدم نزول الطلاب للدراسة فى مقرات الجامعة حرصًا على سلامتهم، بسبب سوء الأحوال الجوية.

مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لمجابهة مخاطر سقوط الأمطار والتقلبات الجوية.
وذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية وما تشهده البلاد من عدم استقرار للحالة المناخية وارتفاع الرياح واحتمالية سقوط الأمطار.

اقرأ أيضاً|جامعة دمنهور تنظم قافلة طبية وبيطرية بقرية سيدى غازي في كفر الدوار

ولفت نائب رئيس جامعة دمنهور أن هذا القرار جاء حرصاً على صحة وسلامة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية .


وأشار الدكتور عبد الحميد السيد أنه تم إتخاذ كافه الإجراءات والتدابير للتخلص من مياه الأمطار دقيقة بدقيقة ووضع الخطط  لتفادي أى مخاطر 

لافتا أن القرار يأتى من منطلق دور الجامعة وإمكانياتها للحفاظ على  أمن وسلامه الطلاب والعاملين بالجامعة وللتعامل مع أي طارئ للتقلبات الجوية خلال الفترة المقبلة التى تشهدها محافظة البحيرة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد توقعت بسوء الأحوال الجوية، وأرتفاع حركة الرياح وسقوط المياه ابتداءً من مساء اليوم الثلاثاء واستمرارها حتى مساء غدٍ الأربعاء.
 
حيث من المتوقع أن تشهد السواحل الشمالية للبلاد أمطاراً متوسطة إلى غزيرة الشدة وتكون رعدية أحياناً على عدة مناطق من  (السلوم - مطروح - الإسكندرية - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح -البحيرة - كفر الشيخ ) قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط للرياح .

  ومن جانبه وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة برفع درجة الإستعداد لمواجهة أية أحداث خلال  سقوط الأمطار والتعامل الفوري، مع التغييرات المناخية، التي قد تشهدها البلاد خلال الفترة القادمة، مع الالتزام  بإستمرار عمل غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار ٢٤ ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولا بأول .

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أنه يتم السيطرة على الموقف من خلال الأجهزة التنفيذية والحماية المدنية وشركة مياه الشرب والرى والمرور وكافة الجهات المعنية وبوجود ١٢٦٢ معدة يعمل عليها مجموعة من العمال يواصلون العمل ليلا ونهاراً للعمل على تخفيف الآثار على المواطنين.


 ووجه محافظ البحيرة رؤساء الوحدات المحلية بإستمرار رفع حالة الطوارئ لواجهة أية تداعيات لسوء الأحوال الجوية والمراجعة الدورية والمستمرة لصفايات وبلاعات المطر والتأكد من عملها بكفاءة عالية لمنع وجود تجمعات للمياة بنطاق الشوارع.
 مشدداً على إتمام استعداد محطات الصرف الزراعي، ومراجعة كفاءة جميع وحداتها والمرور على كافة الأعمدة الكهربائية والأسلاك المكشوفة وتغطيتها .


وأكد محافظ البحيرة على الانعقاد الدائم  لغرفة الطوارئ وإدارة الأزمات بالمحافظة  مع رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع الوحدات المحلية وربط غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والمديريات والمصالح بغرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة .

لافتاً أنه تم الدفع بجميع المعدات والأطقم بشوارع المراكز والمدن للتعامل الفورى في رفع  تراكمات المياه حين سقوطها .
   
 وشدد المحافظ على استمرار الجاهزية التامة والاستنفار التام والتواجد المستمر لجميع الأجهزة التنفيذية وسرعة الإستجابة الفورية لأى مطالب للمواطنين وخاصة فيما يتعلق بسوء حالة الجو والأمطار. 

 وكذا رفع درجة الاستعداد والالتزام بكافة التعليمات، واتخاذ كافة التدابير والإحتياطات اللازمة للحفاظ علي أمن وسلامة المواطنين.