«القومي للمرأة» يواصل فعاليات حملة «احميها من الختان» بقنا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نفذ فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة قنا، حملة لطرق الأبواب تحت عنوان «احميها من الختان» في قرية «أبو دياب» غرب بمركز دشنا محافظة قنا.

جاء ذلك لتعريف الشباب بالأضرار الصحية والنفسية بمخاطر ختان الإناث وإنشاء حوار هادف من خلال جلسات تفاعلية ضمت أنشطة وتمارين ذهنية وبدنية، واستهدف اللقاء 50 شابًا.

اقرأ أيضا| «احميها من الختان».. «القومي للمرأة» يطرق الأبواب للتوعية بمخاطره

يأتي هذا في إطار جهود وأنشطة اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان واستكمالا لأنشطة الـ16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة.

وتهدف الحملة، إلى التوعية بأضرار ختان الإناث، ودعوة الأهالي والآباء والأمهات لنبذ هذه الجريمة غير الإنسانية، مشيرة إلى أن رفع وعي الأفراد يعد جزءًا أساسيًا للتصدي لهذه المشكلة الخطيرة التي تواجهها مجتمعاتنا ومازالت الفتيات تعاني منها وتؤدي إلى حرمان الفتاة من ممارسة حقها الطبيعي بالعيش دون تشويه لأعضائها التناسلية.

وكان قد أطلق المجلس القومي للمرأة حملة إعلامية توعوية بعنوان «احميها من الختان» لنشر الوعي بقضية ختان الإناث على عدد من المحطات التلفزيونية والإذاعية، فضلا عن هدفها في التأثير المنشود والمساعدة في توضيح الصورة الحقيقة المظلمة تجاه هذه الجريمة.