الصحة: اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من قام بتزوير شهادات كورونا |فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن  تزوير شهادات الحصول على لقاح كورونا أمر مستغرب جدا في ظل انتشار فيروس كورونا، في ظل التوعية دائما بأهمية الحصول على لقاحات كورونا لتقليل خطر الإصابة.

وأضاف  حسام عبد الغفار في مداخلة هاتفية في برنامج " مساء دي إم سي " المذاع على قناة " دي إم سي ": "وزارة الصحة تعمل على توعية المواطن بأهمية الحصول على اللقاح لأنه حائط الصد الأول لتقليل شدة المرض وتقليل معدلات الوفاة ".

وتابع حسام عبد الغفار أنه يتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه من قام بتزوير شهادات الحصول على لقاح كورونا، والأجهزة المسؤولة عن ضبط المحررات المزورة  تبذل مجهودات كبيرة للكشف عن أي شهادات مزورة.

 

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة إلي أنه يجب أن يدرك من يقوم بتزوير شهادة لقاح كورونا، أنه يضر نفسه وأنه ليس بعيدا عن أعين  الدولة لأن ذلك يعتبر تزويرا في محررات رسمية والقانون يفرض عقوبة على ذلك".

اقرأ أيضاً| عبد الرحمن عرام من ذوى الهمم مقدم برنامج «90 دقيقة»: هنتقابل كتير

وفي ذات السياق قال الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية للصحة العامة والوقاية، إنه حتى الآن لا يوجد معلومات طبية مؤكدة حول خطورة أعراض متحور أوميكرون ولا يوجد أسباب منطقية لهذا الهلع الذي يشعر به المواطنين، لذا يجب أخذ كافة الاحتياطات والالتزام بالإجراءات الاحترازية واللقاحات في الفترة القادمة دون بث مظاهر القلق والرعب بين المواطنين.

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن» المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم"، أن أعراض متحور أوميكرون حتى الآن لا يوجد بها أي متغيرات عن المتحورات القديمة كما أنها تترواح شدتها من بسيطة إلى متوسطة .

 

وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية للصحة العامة والوقاية أن اللقاحات مؤثرة بالرغم من ظهور متحور أوميكرون ولا يوجد متحور قادر على إخفاء فعالية اللقاحات على الجهاز المناعي .