هبوط أرضي مفاجئ بشارع سيد ياسين بشبرا الخيمة في القليوبية | صور

هبوط أرضي
هبوط أرضي

شهد شارع سيد ياسين بجانب محطة الكهرباء، بحي غرب شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، هبوط أرضي مفاجئ، قطر نصف متر بعمق حوالي نصف متر.

فيما انتقل اللواء سامى علام رئيس حى غرب شبرا الخيمة، وجاري عمل اللازم والاحتياطات اللازمة حيال الهبوط الموجود بشارع سيد ياسين ومتابعة رئيس حى غرب شبرا الخيمة للأعمال الجارية وفى وجود جميع الجهات المعنية.

اقرأ أيضا|انطلاق أعمال الرصف بشارع الجيش بكوم أشفين بالقليوبية

يذكر أن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، تفقد عددا من المشروعات الخدمية بمدينة الخانكة، وقد استهلها بتفقد مستشفى 23 يوليو للأمراض الصدرية بالخانكة والذي تم الانتهاء من تطوير المبني [أ]  والمبنى [ب]  به وتم تسليمهما لوزارة الصحة، وسيتم تشغيلهم خلال أيام كما تم الانتهاء من شبكة الصرف الصحي للمستشفى.. وقد تفقد الهجان أجنحة المستشفى والاستقبال والعناية المركزة والعيادات التخصصية، حيث أشاد المحافظ بأعمال التطوير مؤكدا أن المستشفى سيكون صرح طبي جديد سيضاف إلى منظومة الصحة بالمحافظة ليقدم خدمة طبيه متخصصة لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، حيث تم الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد البنية التحتية والواجهات والحدائق.

 

كما تفقد المحافظ مركز اللقاحات التابع للمستشفى للتطعيم بلقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حيث تابع إنهاء إجراءات تسجيل بيانات المواطنين إلكترونياً والتطعيم مع توفير كافة أوجه التعاون، والتيسير علي المواطنين مع إتباع كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التطعيم، وإنهاء الإجراءات اللازمة لذلك، وتسليم الشهادات المعتمدة للمواطنين التي تم استخراجها لهم، ومشدداً على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، والانتظار بالأماكن المخصصة لذلك، تيسيراً علي المواطنين وعلى مقدمي الخدمة بمركز اللقاح.

وخلال الجولة أكد الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أنه تم الانتهاء من تركيب جهاز الأشعة المقطعية ، كما سيتم توفير 100 سرير للمرضى الذين سيتم حجزهم عن طريق العيادات الخارجية من مرضى الصدر والدرن وأنه جاري الانتهاء من أعمال تطوير قسم العمليات خلال الشهرين القادمين.

وتابع المحافظ الجولة بتفقد مستشفى الخانكة المركزي، وذلك لدفع الأعمال والوقوف على نسب التنفيذ والتي بلغت نسبتها 99%، حيث قام بجولة بأجنحة المستشفى  والعيادات الخارجيه وأعطى بعض التوجيهات والملاحظات على الأعمال، ووجه بتلافي تلك الملاحظات والعمل بالتوازي في توريد الأجهزة والمعدات الطبية.

وتجدر الإشارة إلى أن تكلفة المستشفى قاربت على  220 مليون جنيه وتتكون من 110 سرير إقامة وعيادات خارجية وصيدليات ومعمل تحاليل وغرف عمليات و22 جهاز غسيل كلوي، وجاري العمل على قدم وساق لتسليم المستشفى في القريب العاجل وقد وجه الهجان بسرعة الانتهاء من التراخيص وتسليم المستشفى بنهاية الشهر القادم تمهيدا للبدء في تشغيلها.

واختتم المحافظ جولته بتفقد مشروع الـ 30 مليون بيضة بمدينة الخانكة، للاطمئنان على سير العمل بالمشروع ،حيث تفقد  2 عنبر تربية تبلغ طاقة العنبر الواحد 22.5 ألف طائر، وخلال الجولة استمع  المحافظ من الدكتورة  أمل العسيلي مدير عام الطب البيطري بالقليوبية إلى شرح تفصيلي، حيث أشارت إلى أنه خلال الأيام القليلة الماضية تم استلام دفعة من الكتاكيت بتكلفة حوالي 400 ألف جنيه.