«تعليم القليوبية» تنفذ مبادرات وندوات توعوية تحت شعار «لا للمخدرات»

■  الطلاب خلال الندوة
■ الطلاب خلال الندوة

تنفذ مديرية التربية والتعليم بالقليوبية أنشطة ثقافية ومبادرات وندوات توعوية تحت شعار « لا للمخدرات » و«سلامة وصحة الطلاب أولاً» بإدارتى بنها والخصوص التعليمية، بالإضافة إلى إطلاق مسابقة الإلقاء باللغة الإنجليزية بالمدارس التجريبية .


ففى إدارة بنها التعليمية تم إلقاء الضوء على مخاطر تعاطى المواد المخدرة والإدمان وتعريف الطلاب بأشكالها المختلفة وكيفية دخولها البلاد وجهود الدولة فى مكافحتها لحماية الشباب خلال الندوة التوعوية التى تضمنت عرض أفلام وثائقية عن كيفية تهريب المخدرات إلى مصر وجهود الدولة فى كشفها ومنع دخولها والقضاء عليها و أقيمت تحت شعار «لا للمخدرات» بحضور  خالد جرامون مدير عام الإدارة ووكيل إدارة  مكافحة المخدرات بأمن القليوبية وعدد من طلاب مدارس  الثانوية والاعدادية بنين والفندقية الثانوية ببنها .


وأوضح د. ياسر محمود وكيل وزارة التعليم بالقليوبية أن المبادرة تهدف إلى توعية النشء بمخاطر المخدرات والإدمان ويتم إطلاقها على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة وفقاً للبروتوكول الموقع بين وزارتى الداخلية والتربية والتعليم.. كما أطلقت إدارة الخصوص التعليمية بإشراف د. وفاء طنطاوى مدير عام الإدارة ومحمد فايز وكيل الإدارة مبادرة «صحة وسلامة الطلاب أولا» وذلك لمتابعة عوامل الأمن والسلامة بالمدارس وصلاحية طفايات الحريق للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب .. وأكدت سماح إبراهيم وكيل مديرية التربية والتعليم أن المبادرة تهدف إلى توعية الطلاب بالاهتمام بالصحة العامة والنظافة الشخصية للوقاية من الأمراض المعدية وفيرس كورونا .