العصا البيضاء ورشة تدريبية بثقافة القاهرة

العصا البيضاء ورشة تدريبية بثقافة القاهرة
العصا البيضاء ورشة تدريبية بثقافة القاهرة

قدم فرع ثقافة القاهرة بإقليم القاهرة الكبرى برئاسة الفنان جلال عثمان، ورشة تدريبية لتنمية الحواس البصرية للكفيفات بعنوان "العصا البيضاء" لطالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر، برعاية أ د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وفي إطار احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة.


وتضمنت  الورشة محاضرة عن "فن التوجه والحركة بالعصا البيضاء" عرف خلالها د. أحمد نجيب دكتوراه في التربية العصا البيضاء بأنها أداة يستخدمها الكفيف للتحرك في محيطه، وعادة ما تكون طويلة وتحذره من وجود أي عوائق أو تغير فى المكان، كما أوضح أهميتها في تحقيق الاستقلال الذاتي للكفيف في الحركة من خلال التدريب على استخدامها، تستمر الورشة لمدة شهر يوم السبت من كل أسبوع بالكلية.

وقدم بيت ثقافة المرج ورشة من الفوم جليتور وعصيان الشيش لطلاب مدرسة خالد بن الوليد قسم التربية الفكرية، بجانب ورشة لعمل أشكال من القواقع بمدرسة الأمل للصم بنات مع ترجمة بلغة الإشارة.


يذكر أن الهيئة الهيئة العامة لقصور الثقافة افتتحت من خلال الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين برئاسة د. منال علام فعاليات الورشة التدريبية "قانون ١٨٢ للتعاقدات الحكومية – المستوى الثاني" للعاملين بإقليم جنوب الصعيد الثقافي بالفروع الثقافية "فرع ثقافة قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر" في الفترة من ٥ حتى ٨ ديسمبر والمنفذ بقصر ثقافة الأقصر، حضر الافتتاح مدير عام إقليم جنوب الصعيد، ومدير إدارة المدربين بإعداد القادة. 

اقرأ ايضا :- «يوم التحدي» عروض لكورال الأطفال وموسيقى عربية بثقافة المنيا

وبدأت الفعاليات اليوم بالورشة التي حاضرها عبد العزيز محمد مدير الفحص بمأمورية ضرائب الأقصر، موضحاً أن الفاتورة الإلكترونية هي فاتورة يتم إصدارها وحفظها بصيغة إلكترونية منظمة عبر نظام يحتوي على متطلبات الفاتورة الضريبية ، ويتوفر نوعان من الفواتير الضريبية (الفاتورة الضريبية، والفاتورة الضريبية المبسطة). مستطرداً شرحه بأن هدف القانون رقم 206 لسنة 2020 بإصدار قانون الإجراءات الضريبية الموحد، دمج الإجراءات المختلفة باختلاف أنواع الضرائب عدا الجمركية، في إجراءات موحدة طالما كانت قابلة للتطبيق على كافة هذه الأنواع أو على ما قد يُستحدث من ضرائب طالما كانت من طبيعة مماثلة أو تتفق في جوهرها مع هذه الفرائض المالية أو تحل محلها، موضحاً أن إصدار فاتورة ضريبية أو إيصال مهني بالنسبة إلى من يزاول مهنة حرة عند بيع السلعة أو أداء الخدمة، بحسب الأحوال.