ترامب يدعم السناتور الجمهوري السابق ديفيد بيرديو في سباق حاكم جورجيا

ترامب
ترامب

يخطط السناتور الجمهوري السابق، ديفيد بيرديو، الترشح عن الحزب الجمهوري في سباق حاكم جورجيا، متحديًا الحاكم الحالي بريان كيمب، والدخول في واحدة من أكثر المنافسات مشاهدة في عام 2022. 

يعتزم بيرديو، حليف دونالد ترامب، الإعلان عن عرضه يوم الاثنين ويعمل بالفعل عن كثب مع الرئيس السابق بشأن خطط جمع التبرعات واستراتيجيات التأييد. وأطيح النائب السابق في وقت سابق من هذا العام في انتخابات الإعادة الشرسة مع السيناتور الآن. جون أوسوف ، وهو جهد أعطى الديمقراطيين السيطرة على المجلس التشريعي.

قالت المدافعة عن حقوق التصويت الديمقراطية ستايسي أبرامز، الأربعاء، إنها سترشح نفسها مرة أخرى لمنصب الحاكم بعد سباق متقارب في 2018 خسرت فيه أمام كيمب بأقل من 1.4 نقطة مئوية. أمضى أبرامز السنوات الفاصلة في قيادة جهود تسجيل الناخبين وأشاد به القادة الديمقراطيين لمساعدتهم في انتخاب أوسوف والسيناتور رافائيل وارنوك ديمقراطي في عام 2020.

 

وفقا لما ذكرته نيويورك تايمز، فإن إعلان أبرامز، عجل من إعلان بيرديو وعزز رغبته في دخول السباق خوفًا من أنها قد تحول لون الولاية إلى اللون الأزرق وسط هجمات ترامب المستمرة ضد كيمب.

 

استمر الرئيس السابق في لوم كيمب، ولا يزال غاضبًا بعد أن رفض الحاكم دعم أكاذيبه بشأن الانتخابات الرئاسية لعام 2020 وإلغاء النتائج في الولاية. 

 

خلال تجمع انتخابي في 25 سبتمبر في بيري، جورجيا، شجع ترامب بيرديو على الترشح ، واصفًا إياه بـ "الرجل العظيم" الذي "يحب هذه الولاية" ، قبل الانتقال إلى كيمب "رينو" أو "الجمهوري بالاسم فقط" . "

قال المتحدث باسم كيمب، إن السبب الوحيد لبيردو للترشح هو تهدئة غروره، لأن حملته الانتخابية لمجلس الشيوخ الأمريكي فشلت في إلهام الناخبين في صندوق الاقتراع مرتين.

يتمتع الحاكم كيمب، بسجل حافل في محاربة اليسار الراديكالي لوضع الجورجيين الكادحين في المرتبة الأولى، بينما يشتهر بيرديو بتجنب المناقشات، وتعبئة محفظته المالية أثناء الوباء، وخسارة السباقات التي يمكن الفوز بها."

ورد متحدث باسم بيرديو، على هذه المزاعم في بيان صحفي ، قائلاً: "إذا حارب بريان كيمب ستايسي أبرامز بنفس القوة التي حارب بها بيرديو وترامب ، فلن نكون في هذه الفوضى.

وأضافت الصحيفة أن كيمب، وهو مشرع مخضرم في الولاية، لديه صندوق حرب كبيرة يترشح مرة أخرى، ويبلغ دخله حوالي 12 مليون دولار.

اقرأ أيضا| ترامب يسب قائد الجيش الأمريكي لتركه معدات عند انسحاب قوات بلاده من أفغانستان