داعش تسيطر علي قرية في شمال العراق

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت مصادر أمنية لرويترز اليوم الأحد 5 ديسمبر، إن مقاتلي تنظيم داعش الارهابي، قد فرضوا سيطرتهم على قرية في شمال العراق بعد يوم من مهاجمتها، في وسط غياب أي نفي أو تأكيد فوري من السلطات العراقية.

يذكر أن قرية لوهيبان تقع في جزء من منطقة نائية متنازع عليها بين الحكومة العراقية في بغداد وحكومة المنطقة الكردية الشمالية المتمتعة بالحكم الذاتي في أربيل، حيث تشن هجمات متكررة من تنظيم داعش الارهابي، لكنها حادثة نادرة لسيطرة مسلحي التنظيم الإرهابي على منطقة سكنية بالقرب من طريق رئيسي ، طريق سريع يربط أربيل بمدينة كركوك.

أقرا أيضا الإعلام الأمني بالعراق: ضبط 3 أوكار للإرهابين وعبوات ناسفة في كركوك

جدير بالذكر أن قيادة العمليات المشتركة العراقية اشارت في وقت سابق إلى أن طائرات F16 عراقية قامت بقصف وكر لعناصر داعش في وادي حواري ضمن قطاع قيادة عمليات الجزيرة.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأحد، توجيه ضربة جوية لأحد أوكار الإرهاب في وادي حوران.

وبحسب وكالة الانباء العراقية، فقد صرحت الخلية في بيان لها إنه بإشراف قيادة العمليات المشتركة، ووفقاً لمعلومات دقيقة، نفذت القوة الجوية بواسطة طائرات F- 16 العراقية ضربة استهدفت وكرا للإرهابيين في وادي حواري ضمن قاطع قيادة عمليات الجزيرة".

ولفتت الخلية إلى أنها ستعلن تفاصيل الضربة في وقت لاحق.

وفي سياق متصل، كانت قد عثرت قيادة عمليات غرب نينوى شمالي العراق على نفقين يعودان لجماعة داعش الإرهابية، وضبطت بداخلها 60 عبوة ناسفة محلية الصنع.