مشهد غريب يلفت انتباه الأتراك.. رجل فضاء يتجول في شوارع ومترو إسطنبول 

رجل فضاء يتجول في شوارع ومترو إسطنبول 
رجل فضاء يتجول في شوارع ومترو إسطنبول 

في مشهد غريب لفت أنظار جميع المارة في الشارع، وأثار فضولهم؛ حيث وجدوا رجلا تركيًا يتجول في شوارع ومترو أنفاق إسطنبول بطريقة غريبة، حيث ارتدى الرجل زي رواد الفضاء وتجول به في الشوارع ومترو أنفاق المدينة، مثله مثل بقية السكان والسياحة، ما دفع الكثيرين لالتقاط الصور معه وإبداء إعجابهم الممزوج بشيء من الاستغراب.

 

وظل الناس يلتقطون الصور له متعجبين ومتسائلين لماذا يرتدي هذا الزى ولماذا هو يتصرف هكذا حتى خرج الرجل ووضح تفاصيل المشهد وقال في تصريحات صحفية إن تصرفه هذا جاء بمناسبة استعداداته للمشاركة في حفل افتتاح معرض "ناسا لمغامرات" الفضاء في مدينة إسطنبول، بحسب وكالة أنباء تركيا .

 

ويشار إلى أن مدينة إسطنبول تستعد لانطلاق معرض "ناسا للفضاء "في 8 ديسمبر الجاري، والذي تنظمه شركة "هوبا لوبا إكسبو "التركية، وأوضحت الشركة في بيان لها أن المعرض يهدف لعكس 50 عاما من دراسات وتجارب وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" .

 

كما وسيضم المعرض أكثر من 200 قطعة مهمة، بما في ذلك القطع التي كانت ضمن البعثات الفضائية الأمريكية بحجمها الحقيقي، بإلاضافة أن الحدث يقدم فرصة لمحبي الفضاء للتعرف على أسرار الكون، ويذكر أن عدد زوار المعرض وصل إلى أكثر من 4 ملايين شخص في 12 دولة خلال الأعوام الأربعة الماضية.

 

كما عبر بعض من المواطنين الذين كانوا متواجدين في عربات المترو الذين كانوا مندهشين لرؤيتهم لهذا الرجل بهذا الزى في مترو إسطنبول، وأدلوا بتصريحاتهم لوكالة إخلاص بحسب ما ترجمته مرحبا تركيا، واصفين مشاعرهم بأنهم ولأول مرة يشاهدون منظراً مثيراً للاهتمام كهذا في قطار المترو ومحطاته .

 وقال نور الله شلبي، معرباً عن دهشته الشديدة لرؤيته لرائد الفضاء يتجول أمامه: "لم أتوقع شيئاً كهذا، لقد فوجئنا كثيراً، لقد أثار ذلك اهتمامي كثيراً" .

كما وعبر أوغور ساكا قائلاً :"في البداية، لم أستطع فهم ما كان يحدث، فنحن لا نرى دائماً شخصاً يرتدي بدلة رائد فضاء في القطار، إنها صورة ممتعة للغاية وغريبة " .

وأضاف مواطن أخر يسمى أتاكان باشكان وقال :"اعتقدت أنه كان روبوتاً عندما رأيته لأول مرة، لكنه كان رائد فضاء، ولقد فوجئت جداً عندما رأيته ".

قتلى ومصابون اثر عاصفة شديدة تضرب اسطنبول | فيديو