رئيس البورصة: قيم تداول السندات ارتفعت إلى 530 مليار جنيه خلال العام الحالى

محمد فريد رئيس البورصة المصرية
محمد فريد رئيس البورصة المصرية

أعلن محمد فريد رئيس البورصة المصرية ، أنه من المستهدف إطلاق بورصة السلع خلال النصف الأول من العام المقبل 2022.. وأضاف فريد فى كلمته بالجلسة الافتتاحية بمؤتمر الرؤساء التنفيذيين فى دورته السابعة أمس ، أن عدد الأكواد الجديدة التى تمت من جانب المستثمرين بلغت 36 ألف مكود خلال 11 شهر الأولى من العام الجاري.


وأكد رئيس البورصة أن قيم تداول السندات ارتفعت إلى 530 مليار جنيه خلال العام الحالى مقارنة مع 370 مليار جنيه خلال العام الماضي.
وأشار فريد إلى أن إدارة البورصة المصرية كانت قد أطلقت مؤخرًا مؤشرًا عامًا للسندات لمتابعة تحركات السندات الكلية.


وأضاف أنه يتم العمل على إتمام إصدار مؤشرات فرعية للسندات على حسب الآجال، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وذلك فى إطار الاهتمام بإطلاق منتجات مالية جديدة لتعزيز الثقة بالسوق.


وأوضح أنه يتم العمل حاليا على اتمام إصدار مؤشرات فرعية للسندات على حسب الآجال، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وذلك فى إطار الاهتمام بإطلاق منتجات جديدة لتطوير سوق المال.


وأوضح رئيس البورصة أن زيادة تمثيل شركات البورصة المصرية فى مؤشر مورجان ستانلى العالمى مرتبط بقيد شركات جديدة كبيرة الحجم مثل شركة اى فاينانس.


وأضاف فريد أن التمثيل فى مؤشر ستانلى يأتى وفقًا لعدة محددات أولها حجم الشركة، والأسهم حرة التداول للكيان المقيد ومعدلات السيولة.