«القاهرة» أول محافظة صديقة لأصحاب القدرات الخاصة

الرئيس السيسي خلال احتفالية اليوم
الرئيس السيسي خلال احتفالية اليوم

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، احتفالية «قادرون باختلاف» لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة.

و قام  الرئيس السيسي خلال مشاركته بالنسخة الثالثة من الاحتفالية بتفقد الساحة الرياضية لمشاهدة فعاليات ممارسة الرياضات المختلفة من قبل أبطال الاتحاد الرياضي المصري لأصحاب القدرات الخاصة، بالإضافة إلى تفقده أجنحة معرض المنتجات الحرفية والوسائل التكنولوجية لذوي الهمم، كما إلتقى الرئيس بأعضاء أوركسترا النور والأمل. 


وتعتبر محافظة القاهرة أول محافظة صديقة لأصحاب القدرات الخاصة. حيث تم البدء في  تطبيق البروتوكول الموقع بين وزارة التنمية المحلية ومحافظة القاهرة وبنك الإسكان والتعمير ومؤسسة مصر الخير لتنفيذ "مبادرة اتاحة أرصفة القاهرة للأشخاص متحدي الإعاقة" وذلك في 28 شارع بمنطقة المعادى بمحافظة القاهرة لتسهيل السير والحركة لمتحدي الإعاقة وممارسة كافة أنشطتهم الحياتية ودمجهم بشكل إيجابي في المجتمع، حيث كانت البداية بتنفيذ 3 اتاحت في شارع 9 بالمعادي بالمواصفات والمقاييس العالمية. 


وأوضحت أنه تم الاستعانة بالمجلس القومى لشئون الإعاقة لتحديد الأولويات في اختيار الشوارع التي ستقام بها الاتاحات بعد معاينتها ميدانياً في حي المعادي، وتم اختيار شارع 9 كأولوية أولى مشيرا إلى أنه يجرى حاليا معاينة باقى الشوارع الرئيسية التي سيتم تنفيذ المبادرة بها لتحديد الاحتياجات اللازمة لبناء الأرصفة وتمهيدها لتناسب ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

اقرا ايضا : القاهرة في أسبوع| المحافظة ترفع أنقاض عقار حي الساحل.. الأبرز