«المهندسين» تُقيِم يوم طبي كبير بنادي مهندسي أكتوبر

المهندس إيهاب منصور رئيس نقابة المهندسين الفرعية بالجيزة
المهندس إيهاب منصور رئيس نقابة المهندسين الفرعية بالجيزة

شهد نادي المهندسين بالسادس من أكتوبر حدث طبى ضخم حيث قامت نقابة المهندسين بالجيزة بالتعاون مع لجنة الرعاية الصحية بالنقابة العامة بتنظيم يوم طبى مجانى لمهندسى مصر.


أكد المهندس ايهاب منصور رئيس نقابة المهندسين الفرعية بالجيزة، أن الفعاليات أقيمت بنادى نقابة المهندسين بأكتوبر وشارك فيها عشرات المستشفيات والمراكز الطبية والمعامل.


وأضاف رئيس نقابة المهندسين الفرعية بالجيزة، أن اليوم الطبى اشتمل على تحاليل مجانية للمهندسين وأسرهم وكذلك تخصصات طبية متعددة مثل الباطنة والقلب والجراحة والأطفال والعيون والنساء والعلاج الطبيعى والتغذية.


وأشار منصور أن أعداد الكشوفات والتحاليل تخطت خمسة آلاف وهو أضخم حدث طبى فى تاريخ نقابة المهندسين.

وأفاد رئيس نقابة المهندسين بالجيزة أنه قد وصلته مطالب عديدة من المهندسين بتكرار هذا اليوم.
وفى النهاية تقدم منصور بالشكر لزملائه بهيئة المكتب ومجلس إدارة النادى على الجهد المبذول لإنجاح اليوم وظهوره بهذا المظهر المشرف، كما أبدى المهندسون إعجابهم الشديد بالتنظيم الرائع رغم كثافة الحضور العالية.

اقرأ أيضا| «المهندسين»: مجلس النقابة الحالي نجح في تحقق الكثير من الإنجازات

على جانب آخر أكد المهندس هانى ضاحي نقيب المهندسين ونائب رئيس اتحاد المنظمات الهندسية الإفريقية، أن ما أثير في الآونة الأخيرة حول مشروع مستشفى المهندسين بمدينة بدر، ليس لها غرض سوى إثارة الفتن بين جموع المهندسين وشق الصف وإثارة الشك والريبة في أعضاء هيئة المكتب والمجلس الأعلى والمكتب الفني.


وأضاف نقيب مهندسي مصر نائب رئيس اتحاد المنظمات الهندسية الإفريقية، أن المجلس الحالي نجح في تحقيق الكثير من الإنجازات في فترة قصيرة، مشيراً أنه تم تشكيل لجنة لإدارة أزمة كورونا للتواصل مع المهندسين في كافة المحافظات وتقديم الدعم اللازم، وذلك برئاسة الأمين العام السابق- رحمه الله- وكان لها أثر إيجابي كبير، لافتاً إلى أنه تم تقديم دعم مالي لمصابي فيروس «كورونا» من المهندسين يصل إلى 5000 جنيه كمساهمة إضافية للعلاج، موضحاً أن تلك المعلومات مغلوطة وشائعات مغرضة كثيرة، وصلت إلى حد السباب والتجريح والقذف على صفحات التواصل الإجتماعي بشكل لا يليق بين زملاء المجتمع الهندسي.