محافظ الدقهلية يشهد تسليم الدفعه الثالثة من معدات النظافة بتكلفة 102 مليون جنيه

معدات النظافة وتحسين البيئة
معدات النظافة وتحسين البيئة

 شهد الدكتور أيمن مختار  محافظ الدقهلية اليوم الأحد تسليم الدفعه الثالثة من معدات النظافة وتحسين البيئة. 
تضم تلك الدفعة عدد 7 معدات ضمن الخطة الاستثمارية لهذا العام حيث تتضمن معدات هذه الدفعة ولأول مرة منذ 38 عاما ( 1 ونش تليسكوبي حمولة 40 طن للأزمات والحوادث) 
كما تشمل   3 سيارات قلاب حمولة 10 طن و1 لودر وسط مفصلي و 1سيارة قلاب حمولة 5 طن -1سيارة سوزوكي حمولة نصف طن.

وأوضح " مختار" بأنه  تم التعاقد مع وزارة الإنتاج الحربي لتوريد معدات الخطة بالكامل انطلاقا من الاهتمام البالغ بملف النظافة وتحسين البيئة. 
وأشار إلى أن إجمالي معدات الخطة هذا العام عددها 86 معدة  بتكلفة إجمالية قدرها 102 مليون جنيه وصل منها حتي الآن 73 معدة تم توزيعها علي مراكز ومدن وأحياء المحافظة. 
وأضاف مختار  بأنه تتم متابعة توريد باقي المعدات وفقا للتعاقد المشار إليه مع وزارة الإنتاج الحربي بدعم ومساندة وزارة التنمية المحلية.
وأكد لأن من بين أهم أولويات الدولة دعم منظومة النظافة وملف تحسين البيئة لتحسين مستوي الخدمه المقدمه للمواطنين..مشيرا إلى أن المحافظة نجحت مؤخرا في القيام بجهود كبيرة في هذا الملف الحيوي. 
وكلف المحافظ مسئولي النظافة والبيئة ورؤساء الوحدات المحلية بضرورة الصيانة المستمرة لكافة المعدات للحفاظ علي كفاءتها ووضع خطة عمل وخطة صيانة  كافة المعدات الجديدة.
حضر التسليم المهندس  خالد جلال مدير عام إدارة المركبات والصيانة وعدد من رؤساء المراكز والمدن والأحياء 

ويأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الاهتمام بملف تحسين البيئة وتطوير منظومة النظافة بالمحافظات عن طريق شراء المعدات والآلات التي تسهم في تطوير المنظومه ، وتنفيذا لتكليفات  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وفي إطار المتابعة المستمرة من  اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن، وبالتنسيق والتعاون بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في دعم المحافظة في هذا الملف.

اقرأ أيضا|مستقبل وطن الدقهلية ينظم مسابقة أوائل الطلبة للمراحل التعليمية