مستقبل وطن الدقهلية ينظم مسابقة أوائل الطلبة للمراحل التعليمية

 أيمن مختار محافظ الدقهلية
أيمن مختار محافظ الدقهلية

يدشن اليوم الأحد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وقيادات حزب مستقبل وطن بالمحافظة  مسابقة أوائل الطلبة للمراحل التعليمية المختلفة التي ينظمها الحزب بجميع مدن ومراكز المحافظة.

يشهد تدشين المسابقة المهندس على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وقيادات مديرية التعليم ومديري الإدارات التعليمية المختلفة.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع الطلبة والطالبات على التفوق العلمي وتقوية روح التنافس المبني على معايير تتسم بالشفافية والنزاهة والموضوعية وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب وإعلاء قيمة التنافس الشريف في المجالات العلمية والثقافية بين الطلاب.

وسوف يتم تنفيذ المسابقة على 4 مراحل :

وتقام المرحلةالأولى، بين المدارس في مرحلتي «الإبتدائي والإعدادي»على مستوى المجلس القروي لتحديد المدرسة الفائزة في كل مرحلة تعليمية لتمثل المركز القروي .

أما المرحلة الثانية تقام على مستوى المراكز والأقسام والأحياء «الإدارات التعليمية » وتخوض المنافسة المدارس الثانوية في كل مركز وقسم وحي والمدارس الابتدائية والإعدادية الفائزة من المرحلة الأولى بالإضافة للمدارس الابتدائية والإعدادية في المدن الاي ليس بها مجالس قروية .

بينما تكون المرحلة الثالثة، على مستوى المحافظة وتخوض المنافسة الفرق الفائزة من المرحلة الثانية وتتم التصفيات لتحديد الفريق الأول على مستوى المحافظة في كل مرحلة تعليمية .

فيما تشمل المرحلة الرابعة، «التصفية النهائية» على مستوى الجمهورية  وتتم بين فرق المحافظات لتحديد لتحديد المحافظات الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى لكل مرحلة تعليمية «الإبتدائية والإعدادية والثانوية العامة».

ويتكون الفريق الواحد من 10 طلاب 5 منهم أساسيين و5 احتياطيين وتخصص كل مدرسة 2 للإشراف التنظيمي للفريق.

وتتكون الأسئلة من أجزاء تحريرية وأخرى شفوية من المقررات الدراسية بنسبة 75 % مع تخصيص 25 % من الأسئلة لاختبارات الذكاء والثقافة العامة  والمهارات الشخصية.

اقرأ أيضا | التموين تبدأ تنفيذ منطقة لوجستية بالدقهلية لتوفير 20 ألف فرصة عمل

وسوف تصرف جوائز مالية للفائزين في كل مرحلة من المراحل مع صرف جوائز مالية ضخمة للفائزين في المراحل النهائية للمسابقة.