«بيليه» في مصر.. عاشق للأهرامات يعاكس الحيوانات ولم تعجبه القهوة

الأسطورة البرازيلية بيليه - أرشيف أخبار اليوم
الأسطورة البرازيلية بيليه - أرشيف أخبار اليوم

إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو والمعروف بـ بيليه هو لاعب كرة قدم برازيلي معتزل، ولد في 23 أكتوبر 1940 في مدينة تريس كاراكوس في البرازيل، يعتبر بيليه بنظر كثيرين أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، وفي البرازيل يعتبر بطلا قومياً، وقد لعب كمهاجم وكصانع ألعاب. 

زار اللاعب العالمي بيليه مصر وشرب القهوة في مؤسسة أخبار اليوم ولم يعجبه البن، هذا طبيعي فهو ابن البرازيل التي تزرع أعظم مساحة من البن. 

وعندما تجول بيليه بين آلاف المعجبين وبين المحررين والعمال لم يتصور أحد أن هذا الشاب الأسمر الذي يمشي كالبطة هو نفس الشاب الذي هز شباك الملاعب العالمية وأنه صاحب القدم الذهبي، وأنه استطاع برجله أن يمتع الملايين.

بيليه هو الاسم السحري الذي اشتهر عقب فوز البرازيل بكأس العالم عام 1958، ووصلت شهرته إلى مصر، وتكونت صورة له أنه عملاق وطويل ويهز الشباك بقدمه ولو لمس الكرة لمسة خفيفة.

وكانت أخبار اليوم قد دعت فريق البرازيل عام 1960 ليلعب في القاهرة 3 مباريات وكان أول شرط وضعته أخبار اليوم أن يكون بيليه ضمن الفريق في كل المباريات.

وذهب المحرر إلى المطار وكلما ظهر عملاقًا في المطار ظن أنه بليه وفجأة وجده ولكن على جسم شاب صغير يجلس على أريكة في صالون الاستقبال بالمطار، ولم يتصور أن هذا الشاب الوديع هو الأسطورة بيليه.

 ولازم محرر أخبار اليوم بيليه طوال فترة وجود الفريق بالقاهرة، وفي أهرامات الجيزة رفض ركوب الجمل خوفًا من الوقوع، وفي حديقة الحيوان أخذ يعاكس الحيوانات، وفي حفل استقبال أخبار اليوم كان مرحًا يكلم كل العاملين ويوقع الأوتوجرافات.

وكانت المفاجأة عندما ظهر هذا الشاب الخجول إلى الجمهور، فهو شاب نحيل مقوس الساقين وكأنه "بطة" ويتدرب مثل أي لاعب ولا يحاول أن يستعرض، ولعب أول مباراة وسجل هدفًا واحدًا، ثم سجل 3 أهداف في المباراة التالية.

وفي القاهرة أسلم بيليه نفسه لمراد خير الدين ليدلكه وقال مراد: لقد وجدت في ساقي بيليه جميع المميزات العضلية والتشريحية التي يحتاجها أي رياضي، فعضلاته طويلة وقوية كالصلب ومرنه كالمطاط، كما له ذراعي ملاكم وصدر مصارع.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا |البينج بونج.. كرة صغيرة حققت صداقة مليار نسمة في السبعينيات