ندوات توعوية لطلاب المدراس ضمن «حياة كريمة» في المنوفية | صور‎‎

ندوات توعوية لطلاب مدراس سلامون قبلى وبحرى ضمن مبادرة { حياة كريمة } بالمنوفية
ندوات توعوية لطلاب مدراس سلامون قبلى وبحرى ضمن مبادرة { حياة كريمة } بالمنوفية

صرح الدكتور المهندس محمد نجيب صالح، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، عن تنفيذ خطة لتوعية المواطنين وطلاب المدارس بأهمية مبادرة حياة كريمة، لتطوير قرى الريف المصري، حيث تم عقد ندوات توعية للطلاب مدارس قريتي سلامون بحرى وسلامون قبلى بمدينة الشهداء.

وأشار إلى أن إدارة التوعية قامت بعمل ندوات لتوعية الطلاب بمدارس قريتى سلامون بحرى وسلامون قبلى التابعه لمدينه الشهداء، حيث تمت توعية الطلاب بمبادرة حياة كريمة والجهود التي تبذلها الدولة لرفع كفاءة القرى المصرية.

وأضاف أنه تم شرح لمراحل تنقية المياه والسلوكيات الصحيحة لتجنب الإهدار والحفاظ على مقدرات الدولة المستثمرة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي .


كما تم عمل بعض الأنشطة التي ترسخ في ذهن النشء هذه السلوكيات .

وأوضح، أن الندوة تناولت التعريف بالمشاريع القومية المقامة بقرى مركز الشهداء، ضمن مبادرة حياة كريمة، وكيفية التعامل معها، والحفاظ عليها، وكذلك أهمية الحفاظ على مياه الشرب، وضرورة ترشيد استهلاكها، والحفاظ على شبكات الصرف الصحي وكيفية تلافي السلوكيات الخاطئة في التعامل معها والاستخدام الأمثل وكيفية تفعيل مصطلح التنمية المستدامة للمشروعات المقامة بالقرى.

كما تم عقد ندوة لمدرسي المدارس لشرح بعض النقاط لشرحها لباقي طلاب المدراس في مختلف الأوقات كونهم سفراء حاملي راية التوعية لرفع ثقافة الطلاب في هذا المجال .

وجه المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية؛ بأهمية تنفيذ أنشطة توعوية بمدن ومراكز وقرى المحافظة.

في إطار ذلك قامت إدارة التوعية بتنفيذ أنشطة توعوية بالمدرسة الرسمية للغات بسرس الليان، حيث تم عمل أنشطة للأطفال بهدف غرس مفاهيم ترشيد إستهلاك المياه والحفاظ عليها و الحفاظ على نهر النيل كونه المصدر الرئيسي للمياه. 

كما أشار نجيب الى أنه تم عرض فيديوهات للأطفال لتعليمهم السلوكيات الصحيحة للحفاظ على ثروة مصر من المياه.

وأضاف "قامت مجموعة من طلاب مدارس الشهيد قنديل الإعدادية و المدرسة الرسمية للغات بسرس الليان والمدرسة الثانوي المطورة والمدرسة الثانوية التجارية ومدرسة الشهيد محمد عفت ومدرسة السلام الابتدائية ومدرسة النصر الإبتدائية ومدرسة مودرن سكول الخاصة ومدرسة علي بن أبي طالب و المدرسة الإعدادية للبنات بزيارة لمحطة مياه الشرب بسرس الليان للتعرف على مراحل تنقية المياه وكيفية إنتاج كوب مياه نظيف وصحي لكل مواطن وكذلك الجهود المبذولة في هذا المجال.

وأكد أن الهدف الأساسى من الأنشطة التوعوية هو تأسيس جيل جديد لديه ثقافة واسعة عن قضايا المياه هذا بالإضافة إلى تربية النشء على السلوكيات الصحيحة فى التعامل مع مياه الشرب وترشيد الاستخدام والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحى والتعرف على مخاطر الطلمبات الحبشية والفلاتر وأضرارها على الصحة العامة.

إقرأ أيضاً: «الرياضة وأثرها في بناء المجتمعات» ندوة تثقيفية بكلية الألسن جامعة الأقصر