«الرياضة وأثرها في بناء المجتمعات» ندوة تثقيفية بكلية الألسن جامعة الأقصر

بالتعاون مع شباب ورياضة الأقصر.. كلية الألسن تنظم ندوة تثقيفية 
بالتعاون مع شباب ورياضة الأقصر.. كلية الألسن تنظم ندوة تثقيفية 

كتب احمد زنط                

نظم قطاع شؤون البيئة وخدمة المجتمع، بكلية الألسن - جامعة الأقصر، ندوة تثقيفية بعنوان "الرياضة وأثرها في بناء المجتمعات" بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالأقصر، تحت رعاية كلا من الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس الجامعة، والدكتور ربيع سلامة، عميد الكلية والدكتور صلاح أبو الحسن وكيل الكلية، بحضور صلاح رشوان، مدير المديرية، والدكتور محمود النوبي، وكيل الكلية للدراسات العليا، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، وطلاب الكلية.

وأوضح الدكتور ربيع سلامة، عميد الكلية، أن الهدف من الندوة هو التأكيد على روح التعاون بين وزارة الشباب والرياضة وبين كلية الألسن، مؤكدًا أن الوزارة لا تتواني في تقديم خدماتها للطلاب. 

وتحدث صلاح رشوان، وكيل وزارة الشباب والرياضة، عن الأنشطة والخدمات التي تقدمها الوزارة للطلاب الجامعيين، مشيدا بالتعاون الفعال بين مديرية الشباب والرياضة والجامعة، مؤكدًا استعداد المديرية لرفع القدرات الفنية والمهارية للطلاب في شتى المحالات الرياضية وتقديم كل الامكانات اللازمة لعمل كل الأنشطة الرياضية للجامعة، ويكون دورى الجامعات هو أولى الفعاليات التي ستدعم فيها الوزارة الجامعة بكل الملاعب المكشوفة والقاعات المغطاة. 

وأشار الدكتور صلاح أبو الحسن، وكيل الكلية، إلى أن الندوة التثقيفية تأتي في إطار اهتمام الكلية بالرياضة،  لما لها من دور كبير في بناء الجسم، ودور أكبر في بناء الشخصية و تشكيل العقول وتطوير الأفكار، لأن النشاط الرياضي جزء من العملية التعليمية .

من جهة أخرى أعرب الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، عن شكره وتقديره لاتحاد طلاب العام الماضي، مع انتهاء فترة عمله، وتسليم مهام الأعمال للمجلس جديد.

جاء ذلك خلال لقاء عقده رئيس الجامعة، مع اتحاد طلاب الجامعة الجديد بمقر الإدارة المركزية للجامعة، مؤكدًا أن التجربة الديمقراطية لطلاب الجامعة شهدت تفاعلًا كبيراً يعكس وعي الطلاب وإدراكهم لدورهم في العمل العام وخدمة زملائهم من الطلاب.

وأضاف أن جامعة الأقصر جامعة وليدة، وهو ما يلقي بالعبء والمسئولية على اتحاد طلابها الجديد، موضحا أنه تم فتح قنوات الحوار المباشر الراقي بين الطلاب والإدارة العليا للجامعة، مشدداً على ضرورة أن يكون أعضاء الاتحاد الجديد على علم بكل ما شهدته الجامعة من تطوير وتوسع ورفع الكفاءة، مهنئا طلاب الجامعة الذين خاضوا الانتخابات وأظهروا حبهم للوطن وأعربوا عن استعدادهم لتحمل المسؤلية والعطاء والعمل من أجل مستقبل زاهر لجامعة الأقصر. 

وأشاد رئيس الجامعة بالاتحاد السابق وما حققه من أرضية تفاعلية بين الطلاب على أعلى مستوى، وهو ما يجعل مسئولية الاتحاد الجديد أكبر لأن الاتحاد السابق لهم كان قدوة يحتذى بها.

وتوجه رئيس الجامعة، بالشكر والتقدير للعمداء ووكلاء الكليات لشؤون التعليم والطلاب وأعضاء اللجان العليا للانتخابات بالجامعة والكليات ومديري رعاية الشباب وكل رجال الأنشطة الطلابية.
وكان المجلس الجديد لاتحاد طلاب جامعة الأقصر، تسلم مهام عمله رسميا عقب انتهاء الانتخابات، والتي أجريت بكلية الحاسبات والمعلومات، أمس، بحضور رئيس الجامعة، لاختيار رئيس الاتحاد ونائبه وأمناء اللجان ومساعديهم.

إقرأ أيضاً:  غداً.. معاوني النيابة العامة الجدد دفعة 2018 يؤدون اليمين القانونية