عاجل

9500 جنيه نفقة لإبن لاعب كرة قدم شهير

٩٥٠٠ جنيه نفقة لابن لاعب كرة قدم شهير
٩٥٠٠ جنيه نفقة لابن لاعب كرة قدم شهير

 كتبت : دينا صبرى
قضت محكمة استئناف أسرة القاهرة برئاسة المستشار على محمد عطية وعضوية المستشارين علاء الدين حشيش وأكرم أبو حساب وأمانة سر محمود أبو ضيف، بزياده نفقه ابن لاعب كرة شهير إلى 8 ألاف جنيه نفقه بجميع أنواعها و1500 ألف أجر حضانة.


كانت المدعيه مطلقة اللاعب قد تقدمت بدعوى ضده لإلزامه بأداء نفقه لابنه بجميع أنواعها بالإضافة لأجر حضانة وقدمت عقدا سابقا للاعب مع ناد  شهير عن أعوام 2015/2016 والذي وصلت قيمته إلى 9 مليون جنيه، وعقد آخر حالي يثبت انضمامه لنادي بالإسكندريه وقيمته السنويه 2٫60 مليون جنيه.. وقدمت صورة من عقود ممتلكات للمدعى عليه.

اقرأ أيضا | إحدى ضحايا النفقة: اطلقت واتخطف ابني واتحكم لي بأجر حضانة 25 جنيها!

 

وعلى جانب أخر كشف المستشار عبدالله الباجا، رئيس محكمة استئناف القاهرة، عن مفاجأة يحملها قانون الأحوال الشخصية الجديد، للمطلقات حيث يمكنها أن ترفع طلبا على عريضة بشكل مباشر لرئيس المحكمة ويأمر لها بالنفقة التي تصل لحد الكفاية دون تحري، من المحكمة.

وقال الباجا، إن هذه النفقة تكون واجبة النفاذ ولا يجوز التظلم منها، ويأمر لها رئيس المحكمة بالنفقة الفورية في مدة أقصاها ثلاثة أشهر دون أن ترفع دعوى وتستغرق 6 أشهر على الأقل كما يحدث سابقا. 


ولفت إلى أن مشروع القانون الجديد وضع حلا لتبديد المنقولات الزوجية والتي تمثل 50 % من قضايا الجنح المنظورة في محاكم النقض بعد الضرب والشيكات، موضحًا أن القانون الجديد نص على أن كل ما يتفق عليه ملك للزوجة، ومحكمة الأسرة تختص بكل منازعة قائمة عليها، كما استحدث القانون الجديد مادة تتضمن توقيع غرامة تصل بين 5 و 10 آلاف جنيه، على الحاضنة التي لم تلتزم بحكم المحكمة بشأن الرؤية والإستضافة الخاص بابنها.

وأوضح أنه في حال تضرر الزوجة من عدم إنفاق زوجها أتاح لها القانون الجديد التطليق لعدم القدرة على الإنفاق، وهذا أفضل لها من الخلع لأن التطليق لا يكلفها أي مصاريف، وكذلك الاستدانة على اسمه من بنك ناصر في حدود الكفاية.