للوقاية من السرطان.. الطريقة الصحيحة لشرب الشاي الأحمر

شاي الاحمر
شاي الاحمر

 

الشاي الأحمر من أشهر المشروبات التي يفضل تناولها الأشخاص حول العالم، وللشاي الاحمر العديد من الفوائد في حالة تناوله بشكل صحيح، حيث أن البوليفينول الموجود في الشاي يساعد على الوقاية من امراض السرطان المختلفة.

واعتبرت إدارة الغذاء والدواء الامريكية بأن الشاي من المشروبات الأمنة تماما على الصحة، ولكن في حالة تناوله بعد وجبة الإفطار بحوالي ساعة، وتنصح إدارة الغذاء والدواء الامريكية بأن لا يتناول الفرد الشاي أكثر من كوبين في اليوم لأنه قد يكون سبب في الإصابة بالانتفاخات وألام البطن، والدوخة، والغثيان.

ولكن في حالة تناول الشاي الاحمر بشكل صحيح، يستطيع الجسم أن يخصل على فوائد الشاي، حيث يحتوي الشاي الاحمر او الأسود على مضادات الأكسدة التي تساعد في منع تجمع الاورام السرطانية في جسم الانسان.

وتم نشر أكثر من 50 دراسة وبائية للعلاقة بين استهلاك الشاي وخطر الإصابة بالسرطان منذ عام 2006، وكانت النتائج مذهلة، حيث اثبتت بعضها علاقة استهلاك الشاي بتقليل مخاطر الإصابة بسرطان القولون والثدي والمبيض والبروستاتا والرئة، وكانت تلك الابحاث على انواع الشاي (أخضر و أسود ).

واثبتت بعض التجارب السريرية مدى فاعلية الشاي في الوقاية من السرطان، حيث اثبتت الدراسات علاقة البوليفينول الموجود في الشاي والحد من التجمع الدموي الذي ينتج عنه الإصابة بالأورام السرطانية، تحديدا الاورام الحميدة منها.

ولكن رغم كل تلك الابحاث لم يعتمد المعهد الوطني للسرطان في الولايات المتحدة الأمريكية، بأن الشاي سبب اساسي في منع الإصابة بأنواع السرطانات المختلفة، ولكن يمكن ان يحد من الإصابة بذلك المرض اللعين، وسنصح الاطباء بعدم الافراط في تناوله، فكوبين يوميا مناسبين للحصول على أفضل النتائج والحصول على جميع فوائد الشاي.

اقرأ أيضا

احذري هذه الأخطاء الشائعة عند تحضير القهوة