استشاري تغذية توضح أهم الأطعمة لتقوية المناعة ضد الفيروسات| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة منى عبد المطلب، استشاري تغذية علاجية، إن هناك أطعمة مهمة يجب تناولها لتقوية المناعة والوقاية من الأمراض والفيروسات، ومن أهم هذه الأطعمة شوربة العدس الغني بفيتامين أ.

وأضافت منى عبد المطلب في مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، أن يجب تناول أيضاً البصل والثوم لأنها مضادات أكسدة، بالإضافة إلى حمص الشام الغني بالزنك مما يعزز مقاومة الجسم ضد الفيروسات، ويعمل على تقوية المناعة.

وأشارت استشاري تغذية علاجية إلى أن هناك عادات خاطئة يقوم بها الإنسان في حياته اليومية، مثل: وضع العسل مع الليمون، معقبة: "هذه العادات تعمل على تكسير الفيتامينات".

ونصحت منى عبد المطلب بتناول المشروبات الباردة  في فصل الشتاء، وليست المشروبات الساخنة، معقبة: "الغليان بيضعف 50% من الفيتامينات .. يعني نأخذ هذه المشروبات دافية وليست بمياه مغلية، حتى لا تفقد فوائدها وفاعلية الفيتامينات".

وفي وقت سابق قالت الدكتورة ياسمين الصيرفي استشارى التغذية العلاجية، إن جسم الإنسان يحتاج يوميا 25% من الآلياف الغذائية، ممكن الحصول عليهم من الفاكهة والخضراوات ولا يشترط الحصول عليهم من المكملات الغذائية.

وأضافت الصيرفي، أن بعض الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي «دايت» يحتاجون المزيد لاحساس الشبع و بذلك يلجأوا إلى المكملات وتسمي «جرسينا» والألياف النباتية.

ونصحت استشاري التغذية العلاجية، بتناول الفاكهة الغنية بالألياف وتعطي احساس الشبع ومنها التفاح والبرقوق والموز والكمثري العب تحتوى على ألياف ذائبة وتفيد في تقليل السكر في الدم، والألياف التي لا تذوب سريعا في الجسم غنية في الجرجير التي تساعد علي علاج الإمساك.