الأهلى يكثف اتصالاته الخارجية لحل الأزمة المونديالية

محمود الخطيب
محمود الخطيب

لا شىء يعلو داخل أسوار الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى فى الوقت الحالى الا وهى أزمة تعارض مواعيد كأس العالم للأندية المقرر أن يشارك بها الأهلى التى ستقام فى الفترة من ٣ إلى ١٢ فبراير المقبل مع موعد بطولة أمم أفريقيا التى سيلعب بها المنتخب الوطنى فى الفترة من ٩ يناير إلى ٦ فبراير ٢٠٢٢.

ويسعى مسئولو الأهلى على رأسهم مجلس الإدارة بقيادة الكابتن محمود الخطيب لحل تلك الأزمة بما لا يضر مصلحة الفريق وفى ذات الوقت عدم التعارض مع مصلحة المنتخب وكانت أولى خطوات الأهلى قد قام بمخاطبة كل الجهات المعنية بالأمر بداية من الاتحاد المصرى لكرة القدم، مروراً بالاتحاد الأفريقى ووصولاً للاتحاد الدولى «الفيفا» للنظر فى هذا الوضع الحرج وإيجاد حل له .. وكانت الخطوة الثانية أن مجلس الإدارة أوكل ذلك الملف للمهندس خالد مرتجى أمين صندوق النادى و مصطفى مراد فهمى نائب رئيس شركة الكرة بالأهلى وذلك نظراً لاتصالاتهما الخارجية المتعددة مع الاتحادين الدولى والأفريقى.

إقرأ أيضاً | الأهلي يتحرك في 3 اتجاهات لحل أزمة كأس العالم للأندية

كما أنه بناء على تأكيدات أحد المصادر المقربة داخل الأهلى أكد أن الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى قد تواصل مع موتسيبى رئيس الاتحاد الأفريقى وتحدث معه عن تلك الأزمة التى تضر بأفريقيا بشكل مباشر باعتبار أن النادى الأهلى هو ممثل القارة السمراء فى مونديال الأندية ولابد أن يكون خير ممثل للقارة فى هذا الحدث العالمى وأن هذا التعارض سيصعب بالتأكيد الموقف على الفريق فى مواجهة أقوى فرق العالم فى البطولة ، حيث إنه إذا دخل الأهلى المونديال فى هذه الأوضاع سيفقد أكثر من نصف قوته بسبب انضمام العديد من لاعبى الفريق مع المنتخب الوطنى للمشاركة فى بطولة أفريقيا.

ومن جانبه أكد سعد شلبى المدير التنفيذى للأهلى أن النادى طلب رسميا من اتحاد الكرة الدعم فى تلك الأزمة والعمل على تأجيل موعد أى من البطولتين بما لا يؤثر على مصلحة النادى أو المنتخب .

وأشار إلى أنه جرت مخاطبة الاتحاد الأفريقى ليتفهم أننا نمثل القارة الأفريقية فى كأس العالم للأندية، مؤكدا أن مصر هى التى تتحمل عندما تتعرض كرة القدم الأفريقية لأى أزمة».

يذكر أن الأهلى سيفقد العديد من لاعبيه الأساسيين فى حالة إقامة البطولتين فى موعدهما المحدد ويوجد عدد كبير من اللاعبين الدوليين سواء فى منتخب مصر أو المنتخبات الأخرى مثل محمد الشناوى وأكرم توفيق وحمدى فتحى وعمرو السولية وأيمن أشرف ومحمد مجدى أفشة ومحمد شريف مع منتخب مصر، وعلى معلول مع منتخب تونس واليو ديانج