غلق جزئي لشارع النزهة بالشيخ زايد في الاتجاهين لمدة يومين‎‎

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت محافظة الجيزة، عن إجراء قطع عرضي لشارع النزهة أمام كمبوند "جنة 2" محيط النادي الأهلي، وذلك لمد كابلات جهد متوسط لمشروع شبكة كهرباء "جنة 2" بتوسعات مدينة الشيخ زايد.

وأكدت محافظة الجيزة، أن الأمر يستلزم إجراء غلق جزئي للموقع المشار إليه لمدة يومين، وذلك ابتداء من يوم الجمعة 3 ديسمبر الجاري، وحتى صباح السبت 4 من الشهر نفسه، على أن تكون الأعمال ابتداء من الساعة 1 صباحًا وحتى 5 صباحًا دون تعطيل حركة المرور.

وأشارت المحافظة، إلى أن الإدارة العامة لمرور الجيزة، بالتنسيق مع الشركة المنفذة، قامت بوضع اللوحات الإرشادية والتحذيرية المرورية اللازمة بمحيط الأعمال بالكامل، لضمان أمن وسلامة المواطنين، كما قامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لتسيير الحركه المرورية.

وفي سياق منفصل، أعلنت محافظة الجيزة عن استمرار الغلق الكلي للوصلة الكائنة بمحور صفط اللبن أعلى شارع السودان المؤدية إلى الطريق الدائري لمدة 10 أيام فقط، وذلك لقيام الشركة المنفذة للأعمال الإنشائية الخاصة بمشروع محـور الفريـق كـمـال عـامر "محـور الزمـر سـابقا"، بالبدء في أعمـال تركيب الكمـر المعدني الخاص بمحور الفريق كمال عامر "محـور الزمر سابقا"، وتقاطعه مع محـور صفط اللبن تحديداً بالوصلة الكائنة أعلى شارع السودان وقسم شرطة بولاق الدكرور، والتي تخدم حركة المركبات القادمة من شارع ثروت اتجاه الطريق الدائري عن طريق محور صفط اللبن.

وتؤكد محافظة الجيزة، بأن الأمر يستلزم استمرار الغلق الكلي لمدة 10 أيام، ابتداء من الساعة 12 صباحًا يوم الخميس 2 ديسمبر وحتى الساعة 5 صباح يوم السبت 11 من الشهر نفسه، على أن تكون الأعمال ابتداء من الساعة 12 صباحًا حتى الســاعة 5 صباحاً فقط من كل يوم طوال فترة الأعمال.

وأوضحت المحافظة، بأن الإدارة العامة لمرور الجيزة، بالتنسيق مع الشركة المنفذة قامت بإعداد تحويلـة مرورية لحركة المركبات القادمة من شارع ثروت وترغب بالسير أعلى محور صفط اللبن اتجاه الطريق الدائري ومناطق كرداسة تتبع المسار الآتي:

- السير بإتجاه المنزل المؤدي إلى مناطق قسم شرطة بولاق الدكرور – مستشفى بولاق العام ومنطقة صفط اللبن من أسفل " المنزل الكائن بجوار مدخل الوصلة المطلوب غلقها".
 ـ السير بعد نهاية المنزل يساراً بشارع مصطفى مشرفة.
- استكمال السير بإمتداد شارع مصطفى مشرفه حتى بداية شارع التحرير " الكائن أسفل محـور صفط اللبن " وصولاً حتى المطلـع المـؤدى إلـى محـور صفط اللبن من منطقة الشوربجي. 
- السير بإتجاه المطلع المؤدي إلى مناطق الطريق الدائري - كرداسه بعد تجاوز منطقة الغلق الكلى بسبب الأعمال المشار إليها . 

ونوهت محافظة الجيزة، بأن المطلع الآخر لمحور صفط اللبن، الذي يخدم حركة المركبات القادمة من شارع السودان وشارع التحرير بالدقي يعمل بكامل طاقته على مدار اليوم، ويمكن استخدامه بديلاً للوصلة المؤدية إلى الطريق الدائري أثناء فترة الأعمال والغلق الكلي المشار إليها.

وتشير المحافظة إلى أن الإدارة العامة لمرور الجيزة، بالتنسيق مع الشركة المنفذة قامت بوضع اللوحات الإرشادية والتحذيرية المرورية اللازمة بمحيط الأعمال بالكامل، لضمان أمن وسلامة المواطنين، كما قامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لتسيير الحركه المرورية.

اقرأ أيضا| الجيزة: استمرار الغلق الكلي لوصلة محور صفط اللبن لمدة ١٠ ايام