استولى على 2.3 مليون جنيه.. «مستريح الساحل» في قبضة الأموال العامة 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أوهم نصاب ضحاياه، بقدرته على استثمار أموالهم في مشروع تجاري، ووعدهم بأرباح شهرية، وتحصل منهم على مبالغ مالية، وقام بالنصب عليهم وفر هاربًا، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط المتهم، وبالعرض على اللواء علاء عبد المعطي مساعد وزير الداخلية لقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أمر باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم. 

تلقت ملابسات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بلاغًا من 3 مواطنين مقيمن بمحافظة الجيزة، بتعرضهم لواقعة احتيال من قبل أحد الأشخاص، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم، بزعم استثمارها لهم في مجال تجارة المواد الغذائية، نظير حصولهم على أرباح شهرية «على خلاف الحقيقة». 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، بإشراف اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة، حاصل على دبلوم تجارة، مقيم بمحافظة القاهرة له معلومات جنائية، حيث قام المذكور بممارسة نشاط إجرامي، تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم، بزعم كونه صاحب شركات ومحلات كبرى، متخصصه في مجال تجارة المواد الغذائية، وبإمكانه مشاركتهم واستثمار أموالهم، نظير حصولهم على أرباح شهرية. 

وتمكن المتهم من الاستيلاء على مبالغ مالية قدرها 2 مليون و360 ألف جنيه من الشاكين، وقام بسداد الأرباح لفترات زمنية قصيرة، ثم امتنع عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ المالية إليهم بالمخالفة للقانون.   

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه بدائرة قسم شرطة الساحل، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه. 

جدير بالذكر، أن تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت في وقت سابق، بقيام 3 أشخاص بإنشاء موقع على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت»، ودعوة الأشخاص راغبي الدخول على ذلك الموقع، للرهان على مباريات كرة القدم المصرية والعالمية.

وأكدت التحريات بإشراف اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، قيام الأشخاص الثلاثة، بتلقي الأموال من المراهنين قبل بدء المباريات ويتم توزيع الأرباح على رابحي الرهان، وكذا التحصل على إجمالي مبالغ الخاسرين في حالة خسارة الرهان، وذلك عن طريق المحافظ الإلكترونية وأن عدد المراهنين على ذلك الموقع تجاوز 500 مراهن وجميعهم مقيمين بمحافظة أسيوط.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهم، وبحوزتهم 3 هواتف محمول، وضبط إثنين من المشاركين فى المراهنات عن طريق الموقع المشار إليه، واعترفا بأنهما يقومان بتلقي الأرباح في حالة الفوز عن طريق المحافظ الإلكترونية، وخسارة أموالهما في حالة خسارة الرهان، وجميع المشاركين الأخرين في الموقع المشار إليه.

وبفحص الهواتف المحمولة المضبوطة تبين أنها مُحملة بالعديد من مواقع المراهنات العالمية على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت والعديد من الرسائل والمحادثات بين المتهمين وراغبي المراهنات والتطبيقات الخاصة بالتحويلات المالية، وبمواجهة المتهمين أقروا بممارستهم ذلك النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 

اقرأ أيضا| مصرع شخصين إثر اصطدام سيارة نقل بـ«توك توك» بالبحيرة