تطبيق قرار منع دخول المواطنين غير المطعمين للمصالح الحكومية بالبحيرة | صور 

اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة
اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة، على تطبيق قرار مجلس الوزراء بمنع دخول المواطنين غير الملقحين المصالح الحكومية والإدارات التابعة لها.

وأوضح أنه يتابع  جهود الوحدات المحلية والمديريات الخدمية في التعامل وتنفيذ قرار منع دخول المواطنين للمصالح الحكومية إلا من حصل على جرعة اللقاح أو يحمل تحليل pcr حديث وذلك حرصاً على سلامة المواطنين والعاملين، مؤكدا على الإلتزام الكامل بتطبيق القرار حرصا على سلامة المواطنين والموظفين بجميع المديريات والمصالح الحكومية والإدارات التابعة لها.

يأتى ذلك في إطار خطة الدولة الشاملة لمواجهة أي تداعيات محتملة لفيروس «كورونا» المستجد وما تبذله من جهود مضنية للتصدي لهذا الأمر وما أتخذته من إجراءات وقرارات تكفل سلامة أرواح المواطنين، وتنفيذاً لقرار الدكتور رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن. 

وأشار المحافظ، إلى أنه جاري تنفيذ العديد من قوافل تطعيم لقاح كورونا بدائرة المحافظة وفقاً للبرامج المحددة وكذا توافر كافة اللقاحات بكميات مناسبة، مؤكداً على ضرورة تلقي الجميع للقاح والتقدم عبر الرابط التالي للحصول على اللقاح https://www.egcovac.mohp.gov..eg

كما قدم اللواء المحافظ الشكر للطواقم الطبية التابعة لوزارة الصحة على الجهود المبذولة في عملية التطعيم ومكافحة فيروس كورونا.

وناشد اللواء هشام آمنة مواطني المحافظة، بضرورة الإلتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية ومنع التجمعات والإلتزام بالتباعد الإجتماعي وإرتداء الكمامة والإلتزام بقرارات الدولة الصادرة في هذا الشأن تجنباً للإصابة بالعدوى .

ومن جانبها كثفت إدارة الأمن بديوان عام المحافظة بدمنهور من تواجد أفرادها على البوابات الرئيسية وباب مركز خدمة المواطنين والفرعية لمنع دخول المواطنين الغير ملقحين، كما كثفت إدارات الأمن بجميع المصالح الحكومية والإدارات التابعة لها من تواجدها لمنع دخول المواطنين الغير ملقحين.

وكان مجلس الوزراء، قد أصدر قرارا بمنع دخول الموظفين غير الملقحين مقار عملهم قبل الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا في 15 نوفمبر،على أن يعمم القرار على باقي المواطنين بدأ من الأول من ديسمبر ومنع دخول المواطنين الغير ملقحين المصالح الحكومية والإدارات التابعة لها.

اقرأ أيضا | الكشف على 1245 مريضا خلال قافلة طبية مجانية بالبحيرة