«تاج الدين»: المتحور «أوميكرون» لم يظهر في مصر حتى الآن | فيديو

الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن المتحور أوميكرون لم يظهر فى مصر حتى الآن.

وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، أن وجود المتحور الجديد في مصر أو عدمه في الوقت الحالي لا يشغلنا فالمتحور سينتشر في العالم كله الفترة المقبلة".

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، بالرغم من أن جنوب أفريقيا بها منظومة طبية عالية ومتقدمة علميا جدًّا رغم أنها تعاني بعض المشكلات، وبها مصنع إنتاج لقاحات كورونا، فأفريقيا فى حاجة لدعم كبير علميًّا وطبيًّا"، مؤكدا أن ما يحدث في توفير اللقاحات فى مصر ملحمة حقيقية لتوفير اللقاحات.

وتابع الدكتور محمد عوض تاج الدين، أنه حتى الآن لا أحد يستطيع التكهن بتأثير اللقاحات على المتحور الجديد، مضيفًا: "أود القول بأن اللقاح يقلل من انتشار الفيروسات وما زالت الوسائل الوقائية، مثل الكمامة والنظافة والتباعد الاجتماعي لا تقل أهمية عن اللقاح".

وعما يتم تردده بأن وراء انتشار متحور أوميكرون الجديد بُعد سياسي، أكد مستشار الرئيس: "قد يكون هذا صحيحًا، فالبعض يردد، ولكن ما أستطيع قوله بأن العالم لن يستطيع القضاء على فيروس كورونا، وسيتعايش معه، وذلك من خلال التجارب السابقة فى أنفلونزا الطيور وغيرها من الأوبئة العالمي".

اقرأ أيضاً| الصحة العالمية: أغلب مصابي متحور «أوميكرون» من الشباب والأعراض بسيطة