الذكرى الـ61 لعيد الاستقلال الوطني في موريتانيا

المحامين:الذكرى الـ61 لإستقلال موريتانيا هي مناسبة مشبعة بالمعاني والعزة

رجائي عطيه نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب
رجائي عطيه نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب

قال رجائي عطيه نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحالمين العرب، ان الذكرى الـ61 لعيد الاستقلال الوطني في موريتانيا، هي مناسبة مشبعة بمعاني العزة والشموخ تخلدها موريتانيا في لحظة تحول حاسم في مسارها التاريخي، وتمثل بجانب كونها تخليدا للحظة جلاء المستعمر، إعلان قيام الجمهورية الموريتانية، كدولة بالمفهوم الحديث، تتطلب من الشعب الموريتاني التمجيد والعرفان بالجميل لأبطال المقاومة الموريتانية بشقيها العسكري والثقافي .
  
واضاف نقيب المحامين ورئيس المحامين العرب، ان للاستقلال معاني كثيرة، منها ما هو سياسي، وثقافي، واقتصادي، ولتحقيق هذه المعاني يجب توطيد الوحدة الوطنية، وهذه المناسبة تذكرنا جميعًا بنضالات رجال البلد الموريتاني الذين كان لهم الدور  في تحقيق إنجاز تاريخي ، وهو نيل حريتها واستقلالية قرارها وجلاء المحتل.
    وإنني إذ أتقدم بهذه المناسبة خالص التهاني والتبريكات لجمهورية موريتانيا شعباً وحكومةً بمناسبة حلول اليوم الوطني للجمهورية.


 يذكز ان نقيب المحامين رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، التقى الدكتور جمال محمد شحاته عميد كلية التجارة جامعة القاهرة، والدكتور عماد الزمر رئيس مركز البحوث والدراسات التجارية بالكلية، وذلك لتوقيع أول بروتوكول تعاون بين نقابة المحامين وكلية التجارة جامعة القاهرة، في حضور صلاح سليمان، عضو المجلس. 


وفي بداية اللقاء رحب نقيب المحامين بالضيوف، قائلًا: «يطيب لي في البداية أن أتوجه بالشكر العميق لضيوفنا الكرام، وأن أشير إلى أن من الآثار الطيبة جدًا لمؤتمر المحامين الذي عقد في 28 أكتوبر الماضي في «يوم المحامة»، تحت عنوان «مستقبل المحاماة في مصر والوطن العربي»، أن شرفنا بالحضور الدكتور جمال محمد شحاته، عميد كلية التجارة جامعة القاهرة، والدكتور عماد الزمر رئيس مركز البحوث والدراسات التجارية بالكلية.


وتابع: «استطعنا أن نحصل من الحضور الكرام على وعدٍ بأن يتم عقد بروتكول تعاون بين نقابة المحامين ومركز البحوث والدراسات التجارية التابع لكلية التجارة، والذي يتبع الدكتور العميد، وقد تفضل مشكورًا لإعطاء فرصة هائلة لزملائي وأبنائي المحامين للاستفادة من المركز».