إصلاح كسر ماسورة المياه وعودة الخدمة للمناطق المتضررة بالغربية

إصلاح الماسورة وإزالة الشبشب 
إصلاح الماسورة وإزالة الشبشب 

كتب - عصام عمارة 

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية انتهاء فرع  الشركة بمدينة طنطا الانتهاء من  أعمال إصلاح كسر ماسورة مياة الشرب بعزبة المدرسة التابعة لقرية محلة منوف بدائرة مركز طنطا.

وأوضحت أنه تم فتح المياه للمناطق المتأثرة وستصل المياه تدريجياً وذلك تحت إشراف المهندس حمدى شطا رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية حيث قام المهندس معتز رياض مدير فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بطنطا بالإشراف على أعمال الإصلاح وإزالة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي لصورة نعل حذاء أو «شبشب» أعلى الماسورة المنكسرة.

وتم دفع  عدد من المعدات واطقم الإصلاح بشبكة المياه لإصلاح الخط بسرعة حيث استغرقت عملية إصلاح الكسر 4 ساعات متواصلة من خلال فريق العمل الخاص بشبكة مياة مدينة طنطا وتم  توصيل المياه إلى المواطنين وعدتها إلى منازلهم.

وكان رواد صفحات موقع التواصل الاجتماعي  «فيس بوك»، قد تداولوا صورا ومقاطع فيديو تتضمن إصلاح كسر في ماسورة مياه شرب في عزبة المدرسة، التابعة إلى قرية محلة منوف، إحدى قرى مركز طنطا، باستخدام «شبشب»، وهو ما أثار استياء المواطنين وتركه أعلى أعلى كسر ماسورة المياة .

حيث كثف  مهندسو وفنيو شركة مياه الشرب والصرف الصحي بطنطا بمحافظة الغربية من جهودهم حتى تم  الانتهاء من إصلاح كسر ماسورة مياة الشرب  الخاصة بعزبة المدرسة التابعة لقرية محلة منوف  التابعة لمركز طنطا،  حيث تم تكليف فريق الصيانة للقيام بغلق المحبس العمومى مما أدى إلى انقطاع المياه بالمنطقة لحين انتهاء اصلاح كسر الماسورة.

وكان قد ورد بلاغ إلى الأجهزة التنفيذية بوجود كسر ماسورة مياه عمومى بعزبة المدرسة التابعة لقرية محلة منوف بدائرة مركز طنطا بمحافظة الغربية .

وكشف مصدر بشركة المياه والصرف الصحي بالغربية، أن استخدام فردة حذاء والافيز في إصلاح كسر ماسورة مياه الشرب بعزبة المدرسة التابعة لقرية محلة منوف كان «إصلاح مؤقت» من قبل الفنيين، للوقوف على رصد وجود تسرب مائي وتم على الفور استدعاء الفرق الفنية لمياه الشرب والصرف الصحى لإعمال شئونها في أعمال إصلاح العطل حيث تبين وجود كسر بأحد مواسير المياه وجاري إعمال الإصلاح للعطل وإعادة الأمور لطبيعتها.

ورواد صفحات موقع التواصل الاجتماعي  قد تداولوا«فيس بوك»، صورا ومقاطع فيديو تتضمن إصلاح كسر في ماسورة مياه شرب في عزبة المدرسة، التابعة إلى قرية محلة منوف، إحدى قرى مركز طنطا، باستخدام  "شبشب" و"أفيز" ، وهو ما أثار استياء المواطنين

ووصف أهالي العزبة أن طريقة إصلاح الماسورة بهذه الشكل يعتبر إهدارا للمياه، مطالبين بسرعة إصلاح الماسورة بالشكل المطلوب وطمأن مسئولي الشركة اليوم الاهالي تحت إشراف المهندس معتز محمد مدير فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بطنطا بأنه سيتم الانتهاء من الإصلاح اليوم والقضاء على أي تسرب للمياه

اقرأ أيضا:  مطار الغردقة يستقبل 15 ألف سائح على متن 82 رحلة دولية