محمود عباس: لن نقبل ببقاء الاحتلال لأرضنا وشعبنا للأبد

محمود عباس
محمود عباس

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الاثنين 29 نوفمبر، أن الفلسطينيين لن يقبلوا ببقاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض فلسطين إلى الأبد.

وقال عباس، أمام مؤتمر التحرر الذاتي للفلسطينيين، "لن نقبل ببقاء الاحتلال لأرضنا وشعبنا للأبد، وبواقع الأبرتهايد، الذي تطبقه سلطات الاحتلال، ولا بقهرها لشعبنا وممارساتها العدوانية المتمثلة بالاستيلاء على أرضه وموارده الطبيعية وخنق اقتصاده والاعتداء على هوية وطابع القدس ومقدساتها المسيحية والإسلامية"، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضاف الرئيس الفلسطيني: "شعبنا الفلسطيني يمتلك من الإمكانات والمعرفة والعلم والثقافة والحضارة ما مكنه من الانتشار والنجاح في كل بقاع العالم".

وجدد الرئيس الفلسطيني رفضه المطلق لاستمرار الاحتلال الاسرائيلي لأرض دولة فلسطين، وللتمييز العنصري والتطهير العرقي ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وتغيير الوضع التاريخي للمسجد الأقصى، ومنع المصلين من الوصول الى كنيسة القيامة وطرد الفلسطينيين من أحياء القدس، وتصنيف 6 منظمات مدنية فلسطينية بـ"الإرهاب".

وأكد عباس أن استمرار دولة الاحتلال بتقويض حل الدولتين وفرض واقع الأبرتهايد، سيجعلهم مضطرين للذهاب لخيارات أخرى إذا لم يتراجع الاحتلال عن ممارساته واتخاذ قرارات حاسمة سنبحثها في المجلس المركزي القادم الذي سينعقد في مطلع العام المقبل.

وشدد عباس على دعم جميع مبادرات المقاومة الشعبية السلمية في القرى والمدن والمخيمات الفلسطينية، التي تحقق نجاحات متواصلة على طريق التصدي لمشاريع الاستيطان والتهجير.

اقرأ أيضًا: ملك الأردن يجدد التأكيد على موقف بلاده الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني