محافظ البحيرة يستعرض مشروعات الطرق والكباري بنطاق المحافظة 

محافظ البحيرة يستعرض جهود هيئة الطرق والكبارى
محافظ البحيرة يستعرض جهود هيئة الطرق والكبارى

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أن ما تشهده مصر حاليا تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية يُعد إنجازا فاق كل التوقعات ونقلة نوعية غير مسبوقة بتنفيذ مشروعات قومية عملاقة ورائدة لتحقيق تطوير شامل في جميع المجالات وكافه مناحي الحياة.

وأشار إلى أن قطاع الطرق والكبارى من المشروعات التي أولها الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتماما واسعا لتوفير حياة أفضل للمواطن المصري والقضاء على زحمة الطرق وتمهيدها بشكل يليق بالجمهورية الجديدة للربط بين المحافظات وتسهيل عملية الانتقال، إلى جانب ذلك تخفيف الازدحام المروري، واختصار الوقت والجهد وتقليل الازدحام المروري.

يأتي ذلك اتساقًا مع توجيهات فخامة الرئيس وجهود وزارة النقل بقيادة الفريق كامل الوزير لتطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية والتى تمثل شرايين حياة وتنمية.

 وتنفيذ خطة شاملة لإستحداث شبكة متكاملة من الطرق الطولية والعرضية بالإضافة إلى المحاور والكبارى باعتبارها الشريان الرئيسي الذى تبني على أساسه كافة برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد اللواء هشام آمنه أن استهداف المحاور المرورية بالتطوير يتم وفق ايقاع سريع لما تمثله هذه المحاور من خطوة هامة لتحقيق الربط بين كافة المحافظات والمناطق بما ييسر حركة المواطنين والبضائع و يسهم في دفع عجلة الاستثمار وبالتالي ايجاد فرص العمل وإنعاش الاقتصاد القومي.

جاء ذلك خلال استعراض اللواء المحافظ عدد من المشروعات القومية الهامة فى هذا القطاع الحيوي والجارى تنفيذها بمدن ومراكز المحافظة والتى ستحقق نقلة نوعية وتسهيل الحركة المرورية والتبادل التجارى واختصار الوقت والجهد، وذلك بحضور م نصر ابو طبيخ مدير فرع الهيئة العامة للطرق والكبارى بالبحيرة.

وتشمل تلك الأعمال  وتوسعة وتطوير طريق وادى النطرون العلمين بطول ١٣٥ كم منهم ٦٠ كم بنطاق المحافظة بتكلفة ٢.٢ مليار جنيه، ومشروع القطار السريع( العلمين/العاصمة/ العين السخنة ) والذى يمر بطول ٥٢ كم بالمحافظة من ٢٤٨ كم إلى ٣٠٠ كم أعمال إنشاء عدد ٨ كباري على الرياح البحيرى بتكلفة ٢٦١ مليون جنيه، ومشروع محور وسط الدلتا والمقرر ان يربط الطريق الزراعى بمحور النوبارية الجديد بطول ٣٥ كم، والمحور الرابط لربط الطريق الدولى الساحلى بطريق مصر إسكندرية الصحراوي( كوبرى فوه / دمنهور/ ابو المطامير/ جناكليس/ الطريق الصحراوي ) بتكلفة تتجاوز ٤ مليار جنيه وكذا محور المحمودية بطول ٥٦ كم والذى يمر بعدد ٤ مراكز بنطاق المحافظة. 

اقرأ أيضاً : قنا في 24 ساعة| التلاميذ يشاهدون إنجازات «حياة كريمة».. الأبرز