«ماكرون» يتصدراستطلاعات الرأي لرئاسة فرنسا‎‎

 الرئيس الفرنسي " إيمانويل ماكرون "
الرئيس الفرنسي " إيمانويل ماكرون "

 تصدر الرئيس الفرنسي  إيمانويل ماكرون  استطلاع الرأي الذيأجراه اليوم  جورنال دي ديمانش  وراديو سود. «  نشره اليوم الأحد» لانتخابات الرئاسة المقبلة ، متربعاً على صدارة المشهد السياسي في فرنسا ، وفق « ايفوب ». 

وظل الرئيس الحالي للجمهورية الفرنسية متقدماً على منافسيه في استطلاعات الرأي حول الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في العاشر من أبريل العام القادم ٢٠٢٢ م . 

ماكرون يتصدر استطلاعات الرأي لرئاسة فرنسا‎‎

 

 

وجاءت"  مارين لوبان "- زعيمة حزب التجمع -  اليمين المتطرف - في المرتبة الثانية ، محرزة تقدماً هذه المرة على " ايريك زيمور " - مذيع شبكة C NEWS المثير للجدل والمعروف بهجومه على الإسلام والعرب في فرنسا، والذي  حظي بالتقدم عليها وفق استطلاعات سابقة . 

وحصلت "لوبان "- وفق الاستطلاع على19 ٪؜ من جملة الأصوات محل الاستطلاع ، محرزة تفدماً بثلاث نقاط في اتجاه الصعود ، في حيناحتفظ ماكرون بـ 25٪؜ . 

وخسر ايريك زيمور ثلاث نقاط ليحصل على نسبة 14٪؜ من المصوتين في الاستطلاع . 

شاهد ايضا :- البابا فرنسيس ممازحا ماكرون: مازلت على قيد الحياة وبأفضل حال | فيديو

 

جاء في المرتبة الرابعة للاستطلاع " اكسافيير برتراند "، حيث حصل عبو ١٣٪؜ ، وحصل مرشح اليسار " جان لوك ميلونشون " على ٧.٥٪؜ ،تلاه " جادوت" الذي سجل ٧٪؜ وفق الاستطلاع .

وجاءت " ان ايدالجو " عمدة باريس ، في ذيل الاستطلاع ، حيث  حصلت على ٣.٥ ٪؜ من جملة الاصوات التي شاركت في الاستطلاع . 

وصف " جورنال دو ديمانش " الرئيس "ماكرون " - من خلال الاستطلاع - بأنه مستقر حتى الآن في الصدارة . 

 وقال " جورنال دو ديمانش " : سيظل إيمانويل ماكرون ومارين لوبان في المقدمة إذا أجريت الانتخابات الرئاسية يوم الأحد ، في حين عانىالمرشح المفترض إريك زمور من تراجع طفيف . 

قالت الصحيفة :  سيحصل الرئيس المنتهية ولايته 25٪ (مستقرة) في الجولة الأولى ضد مرشحي LR Xavier Bertrand أو Michel Barnier أو Valérie Pécresse ، ولكن 28٪ ضد Eric Ciotti أو Philippe Juvin.