العراق.. إجلاء 418 مسافرا من مطار منيسك لإقليم كردستان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، إجلاء 418 مسافرا من مطار منيسك بدولة بيلاروسيا، إلى إقليم كردستان العراق

ونقلت وكالة الأنباء العراقية واع، عن بيان الخارجية اليوم السبت 27 نوفمبر، أن "رحلة الإجلاء الاستثنائية للراغبين بالعودة طوعاً، تتجه الآن من مطار منيسك الى كردستان العراق وعلى متنها 418 مسافرا". 

وأعلنت الخارجية العراقية - في وقت سابق اليوم - عن رحلة لإجلاء 430 من العالقين في الحدود البيلاروسية، موضحة أنه جرى منح حتى الآن 120 جواز مرور للراغبين بالعودة طوعاً من المهاجرين، وأن الخارجية نسقت مساء اليوم، لرحلة استثنائيّة خامسة لإجلاء المهاجرين البالغ عددهم 430.

أعلنت وزارة الصحة البيلاروسية عن وصول مساعدات إنسانية قدمها المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمساعدة المهاجرين المتواجدين على الحدود البيلاروسية البولندية.

وكتبت الوزارة على صفحتها في "تليجرام": وصلت إلى بيلاروسيا الشحنات الإنسانية التي قدمها المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية. وهذه هي المساعدة الطبية المخصصة للمهاجرين المتواجدين حالياً في مركز النقل اللوجستي على الحدود البيلاروسية البولندية".

وتضم هذه الشحنات المستلزمات الطبية والأدوية الضرورية لعلاج الأمراض غير المعدية الأكثر شيوعا. وأضافت الوزارة: "وبينها الأدوية المضادة للجراثيم الوقائية للمعدة والخافضة للحرارة والضغط والمضادة للفطريات والموسعة للقصبات والمطهرة وغيرها".

ويشار إلى أن هذه الكمية من المستلزمات الطبية والأدوات مخصصة لتقديم المساعدات الطبية لما لا يزيد عن 10 آلاف شخص لمدة 3 أشهر.