تعاون مشترك بين الاتحاد العام للغرف التجارية وبنك ناصر الاجتماعي

تعاون م شترك بين الاتحاد العام للغرف التجارية وبنك ناصر الاجتماعي 
تعاون م شترك بين الاتحاد العام للغرف التجارية وبنك ناصر الاجتماعي 

أكدت الدكتوره دينا ياقوت رئيسة اللجنة العامة لسيدات الأعمال باتحاد الغرف، أنه يتم حاليا التنسيق مع بنك ناصر الاجتماعي لعقد اجتماع مشترك لاستعراض كافة خدمات البنك، وذلك لوضع ملامح الخطة التنفيذية لبروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين الاتحاد وبنك ناصر الاجتماعي لتقديم التمويل وحافظة خدمات متنوعة لمنتسبي الاتحاد من السيدات ورجال الأعمال والتجار في كافة أنحاء الجمهورية في مجال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بما يضمن إنجاح المشروعات المحمولة، واستكمال الاستفادة من قرض مستورة المخصص من رئيس الجمهورية وصندوق تحيا مصر السيادي لدعم التمكين الاقتصادي لسيدات الأعمال في كافة محافظات الجمهورية واتساقا مع المبادرة الرئاسية حياة كريمة. 

وأضافت أنه سيتم خلال الاجتماع وضع آليات التفعيل والتواصل بين اللجنة العامة ومسئولي القرض في البنك وكذلك كافة الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها البنك لتعميم وتوسيع الاستفادة لجميع منتسبي الاتحاد العام للغرف التجارية.

‎وأشارت الدكتورة دينا ياقوت، إلى أن البروتوكول الذي تم توقيعه يعد انعكاسًا للتكامل الفاعل بين القطاعات المختلفة للدولة لتنشيط ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية  الصغر في كافة محافظات مصر، وتفعيلا لتمكين رائدات الأعمال والمرأة العاملة اقتصاديًا كضمانة لتحقيق الاستقرار والنمو الاقتصادي للمجتمع المصرى مما يعود بالنفع علي الاقتصاد القومي.

وقدّم المهندس أحمد عثمان، رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، طلبًا لوزارة الثقافة، لإنشاء مكتب تراخيص للمصنفات الفنية يخدم إقليم القناة وسيناء، على أن يكون مقره محافظة الإسماعيلية، وذلك لخدمة المواطنين وأصحاب الأعمال وتيسيرا للإجراءات.

وصرح رئيس الغرفة التجارية وعضو مجلس النواب بالإسماعيلية، بأن الإدارة العامة للتراخيص الفنية التابعة لوزارة الثقافة وافق على الطب المقدم.

وتم توقيع بروتوكول تعاون بين الإدارة العامة للتراخيص والهيئة القومية للبريد، وذلك لسداد رسوم تجديد التراخيص من خلال مكاتب البريد في انحاء الجمهورية تخفيفا على المتعاملين مع الإدارة.

اقرأ أيضا| «الرعاية الصحية» تحتفل بمرور عامين على اطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل