صحة المنوفية: الكشف على 1311 مواطنا بقافلة طبية ضمن «حياة كريمة»

صحة المنوفية: الكشف علي ١٣١١ مواطن بقافلة طبية
صحة المنوفية: الكشف علي ١٣١١ مواطن بقافلة طبية

صرح الأستاذ الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بأنه تم تنفيذ قافلة علاجية مجانية تضم جميع التخصصات الطبية ( باطنة، عظام، جلدية، أطفال، أنف وأذن وحنجرة، نساء وتوليد، وتنظيم أسرة) وذلك بقرية طنوب بمركز تلا على مدار يومين ضمن مبادرة "حياة كريمة"، بحضور الدكتورة ايريني إسكندر مدير إدارة تلا الصحية. 

من جهتها صرحت الدكتورة الشيماء شفيق نجدى منسق القوافل بالمنوفية، بأنه تم توقيع الكشف الطبي على إجمالي عدد ١٣١١ حالة، عمل أشعة لعدد ١٥ حالة، عمل تحاليل لعدد ١٢٢ حالة، الكشف العشوائي للضغط والسكر لعدد ٢٢ حالة، وتحويل ٤ حالات إلى مستشفى تلا المركزي لعمل اللازم لهم، بالإضافة إلى تنظيم ندوات تثقيفية للمترددين على القافلة العلاجية.  

يأتي ذلك ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للوصول بالخدمة الطبية للقرى النائية والفئات المجتمعية الأكثر احتياجا على مستوى الدولة.

وعلى الجانب الآخر، وفي إطار التوجهات السياسية في الدولة ومبادرات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية للقضاء على قوائم الانتظار وتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان  واللواء ابراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية للحفاظ على سلامة المواطنين وتحت إشراف الأستاذ الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية تم إجراء أكثر من (25) حالة رمد بمستشفى رمد منوف.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أن هذه الملحمة الطبية شارك بها الدكتور محمد سلامة مدير عام إدارة المستشفيات بالمديرية والدكتورة أماني المعداوي مسؤولة قوائم الانتظار بالمديرية وفريق من الطب العلاجي بالمديرية وبمشاركة جميع الأطباء والتمريض والعاملين بمستشفى رمد منوف بقيادة الدكتور محمد إسماعيل مدير مستشفى رمد منوف والدكتور إبراهيم البديوي مدير مستشفى رمد شبين الكوم والدكتور أحمد يحيي بمستشفى رمد أشمون وذلك في جو ملئ بالحب والعطاء.

ومن جانبه قدم وكيل الوزارة خالص الشكر والتقدير إلى الفريق الطبي على هذا العمل العظيم، مشيرا إلى أنه تم إحضار أحدث المعدات الطبية من مستشفى رمد شبين الكوم لإجراء العمليات ويأتي ذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية والتي تهدف إلى إنهاء قوائم الانتظار على مستوى الجمهورية.
   
وأكد وكيل الوزارة، أن العمل مستمر بصحة المنوفية من أجل القضاء على قوائم الانتظار لأهالي المنوفية وذلك من أجل الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بمحافظة المنوفية.

وفي الختام قام وكيل الوزارة بالمرور على مركز لقاح فيروس كورونا بمستشفى رمد منوف ومتابعة سير العمل والوقوف على مدى رضى المرضى عن أداء الخدمات الطبية المقدمة لهم .
اقرأ أيضا | عقد ندوات ودورات مجانية عن التحول الرقمي بمركز الشهداء بالمنوفية