لمستخدمي الاتحاد الأوروبي..

بعد فرض غرامة قياسية.. واتساب يُعدل سياسة الخصوصية

واتساب
واتساب

أضاف تطبيق التراسل الفوري واتساب WhatsApp ، المملوك لشركة ميتا Meta ( فيسبوك سابقا) مزيدًا من التفاصيل إلى سياسة الخصوصية الخاصة به.

وأبلغ التطبيق عن هذه المعلومات للمستخدمين الأوروبيين، في أعقاب فرض المنظمين الأيرلنديين غرامة قياسية على خدمة الدردشة عبر الإنترنت لانتهاك قواعد خصوصية البيانات الصارمة في الاتحاد الأوروبي.

وذكر تقرير صادر عن “AP” أنه اعتبارًا من 22 نوفمبر الماضي، تم إعادة تنظيم سياسة خصوصية واتساب WhatsApp  لتوفير معلومات إضافية حول البيانات التي تجمعها المنصة، وكيفية استخدامها.

وبحسب ما ورد، قالت الشركة أيضًا إنها تقدم شرحًا تفصيليًا حول كيفية حماية المعلومات المشتركة عبر الحدود من أجل خدمتها العالمية، والأسس القانونية لمعالجة البيانات.

ومن خلال تحديث، سمح واتساب WhatsApp للمستخدمين في أوروبا برؤية إشعار بانر أعلى قائمة الدردشة الخاصة بهم، والذي سينقلهم إلى المعلومات الجديدة حول البيانات.

ووفقًا لتقرير AP ، تتخذ خدمة الدردشة عبر الإنترنت الإجراء بعد أن تعرضت لغرامة قياسية 225 مليون يورو أو 267 مليون دولار في سبتمبر من هيئة مراقبة خصوصية البيانات الأيرلندية لخرق قواعد حماية البيانات الصارمة على بيانات الاتحاد الأوروبي (EU) وفي ذلك الوقت قالت واتساب، إنها لا توافق على القرار، لكنها أشارت إلى أنه يتعين عليها الامتثال من خلال تحديث سياستها أثناء تقديم الاستئناف.

وبحسب التقرير لا يؤثر التحديث على كيفية معالجة البيانات، ولا يُطلب من المستخدمين الموافقة على أي شيء جديد، أو اتخاذ أي إجراء آخر، ومن المهم أيضًا ملاحظة أن لجنة خصوصية البيانات في أيرلندا هي المنظم الرئيسي لخصوصية خدمة الدردشة، وذلك وفقًا لقواعد الاتحاد الأوروبي لأن المقر الرئيسي للشركة يقع في دبلن.