ضبط 554 عبوة دوائية بيطرية فاسدة ومجهولة المصدر بالشرقية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تمكنت مديرية الطب البيطري بالشرقية، من ضبط 554عبوة دوائية مجهولة المصدر ومنته‍ية الصلاحية قبل بيعها للمواطنين.

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد أكد على الدكتور إبراهيم متولى مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على عيادات ومراكز بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية لضبط سوق الأدوية البيطرية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وزيادة إنتاجية الثروة الحيوانية و ضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

قامت مديرية الطب البيطري بالإشتراك مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وبالتنسيق مع الرقابة الإدارية بالشرقية بتنفيذ حملة تفتيشية على عيادات ومعارض بيع الأدوية البيطرية وسيارات توزيع الأدوية بمركز أبو حماد.

أسفرت عن تحرير 4 محاضر مخالفة لمراكز بيع أدوية بيطرية وضـبط 554 عبوة لـ32 صنف دواء بيطري مخالف مجهول المصدر- منتهي الصلاحية، وتم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات والتحفظ على الأدوية المخالفة على ذمة القضايا، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق بإشراف المستشار محمد الجمل المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.

اقرا ايضا

بدء الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية بالبحر الأحمر

من جانبه، قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراض، إن الثروة الحيوانية تشهد طفرة واهتمام كبير من القيادة السياسية من خلال المشروعات والمبادرات الجديدة لتنميتها، مشيراً الى أن الخدمات البيطرية هي حائط الصد لحماية الثروة الحيوانية من الأمراض الوبائية الوافدة أو العابرة للحدود أو المستوطنة.

وتابع أن مرض الحمى القلاعية تحت السيطرة ونتابع الحملات القومية للتحصين، ولدينا 27 مديرية بيطرية تتابع حملات التحصين وهناك لجان متابعة لرفع مستوى مناعة الحيوان، على الرغم من أن مرض الحمى القلاعية مرض سريع الانتشار والوبائية، ولكن لدينا القدرة على التشخيص المبكر للأمراض الوبائية، ويتم الاعتماد في برامج التحصين على اللقاحات البيطرية المنتجة محلياً خاصة وأنه لدينا معامل مختصة تعمل على تقييم اللقاحات البيطرية.