خروج التلاميذ المصابين بإعياء من المستشفى بأسيوط وعودتهم للدراسة

محافظ أسيوط خلال زيارة مستشفى البدارى المركزى للاطمئنان على التلاميذ
محافظ أسيوط خلال زيارة مستشفى البدارى المركزى للاطمئنان على التلاميذ

أسيوط وقنا: محمد منير وعبد اللاه محمد


تماثل جميع التلاميذ الذين أصيبوا بحالات إعياء أمس الأول للشفاء وخرجوا من مستشفى البدارى والقوصية وغادروا لمدرستهم واستأنفوا الدراسة.

وقرر اللواء عصام سعد محافظ أسيوط وقف صرف الوجبات المدرسية لحين ورود تقرير تحليل وزارة الصحة لعينات التلاميذ المصابين وكذلك عينات من الوجبات وهى عبارة عن عبوات بسكويت وعصير من نفس الكميات التى تناولها التلاميذ المصابون.


وزار محافظ أسيوط مستشفى البداري المركزى للاطمئنان على حالتهم الصحية وتماثلهم للشفاء ومتابعة خروجهم إلى منازلهم بصحبة ذويهم.


وكان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارا من إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة يفيد تلقى بلاغ من رئيس مركز البدارى يفيد نقل حوالى 46 طالبا من طلاب المرحلة الابتدائية بمدارس «الكوم الاحمر والكداليك والسلام وعرب مطير « فى حالة إعياء إلى مستشفى البدارى المركزى وتم إجراء الكشف والفحوصات اللازمة وخروج بعضهم من المستشفى فى حالة جيدة.

وتم الابلاغ بوجود حوالى 6 حالات إعياء بين طلاب مدرسة أبى بكر الصديق الابتدائية بالقوصية وتم نقلهم فى حالة إعياء إلى مستشفى القوصية المركزى وتم إجراء الكشف العاجل لهم والاطمئنان على حالتهم الصحية. التقى المحافظ الطلاب وذويهم بالمستشفى واطمأن على حالتهم الصحية وتحسنهم وخروجهم تباعاً من المستشفى إلى منازلهم معلنا تقديم كافة أوجه الدعم لهم والمتابعة المستمرة لنتائج التحقيق فى الواقعة.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تشكيل لجنة برئاسة اللواء مهندس شاكر يونس سكرتير عام المحافظة لعمل تقرير شامل عن تلك الواقعة، بالاضافة إلى فحص الوجبات المدرسية التى يتم توريدها للمدارس بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات ، كما تم التنسيق مع الجهات الامنية وتم تحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابة العامة التى تولت التحقيق فى الواقعة والتحفظ على الوجبات المدرسية وأخذ عينات منها للتأكد من سلامتها، فضلا عن التحفظ على مخازن الوجبات المدرسية لحين انتهاء الفحص.