مكافحة المخدرات بالجيزة تضبط 3عاطلين بحوزتهم 280 طربة لمخدر الحشيش بالهرم 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تواصل مباحث مكافحة المخدرات بالجيزة تحت إشراف اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة من بشن ضربات استباقية لعناصر الإجرامية التي تقوم بجلب و بترويج  المواد المخدرة وتم ضبط 3 عاطلين يقومون بالاتجار في المواد المخدرة الحشيش وبحوزتهم 280 طربة لمخدر الحشيش تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات. 

وردت معلومات الي العميد محمد عرفان رئيس مباحث مكافحة يفيد قيام تشكيل عصابى مكون من 3 أشخاص، لأحدهم معلومات جنائية، مقيمين بدائرة قسم شرطة الأهرام يقومون بالاتجار في المواد المخدرة. 

وعقب تقنين الإجراءات تحت إشراف اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة و اللواء عاصم ابو الخير النائب الأول لرئيس المباحث و بقيادة العميد محمد عرفان رئيس مباحث مكافحة المخدرات بالجيزة تم ضبطهم حال إستقلالهم إحدى السيارات بدائرة قسم الهرم  ، وعثر بحوزتهم علي 280 طربة لمخدر الحشيش وزنت 28 كيلو جرام - 2 طبنجة وعدد من الطلقات لذات العيار و5 خزينة ومبلغ مالى و ماكينة عد نقود و 5 هواتف محمولة .
 بمواجهتهم بالمضبوطات أيدوا ما جاء بالتحريات وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى 5٫100٫000  خمسة مليون ومائة ألف جنيه تقريباً .

تم تحرير محضر بالواقعة و تولت النيابة التحقيقات. 

إقرا أيضا| الحماية المدنية تسيطر على حريق داخل فندق بالجيزة

تشرح بوابة أخبار اليوم عقوبة الاتجار في المخدرات وبحسب المادة 33 من قانون العقوبات، يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.
كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، على أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.
ظروف تخفيف العقوبة
تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 آلاف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبحوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.