الحماية المدنية تسيطر على حريق داخل فندق بالجيزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الحماية المدنية بالجيزة، من السيطرة على حريق نشب داخل فندق بشارع فيصل، تم إخطار اللواء رجب عبدالعال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، وأمر بالدفع بسيارات الحماية المدنية لإخماد الحريق.
 
تلقى اللواء جابر بهاء مدير الحماية المدنية بالجيزة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بنشوب حريق داخل أحد الفنادق بشارع فيصل، وعلى الفور تم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلى المجاورات.

وأمر اللواء جابر بهاء مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بالدفع بـ4 سيارات إطفاء وقامت قوات الأمن بفرض طوق أمني بمحيط الفندق لتسهيل مهمة رجال الدفاع المدني وسط جهود لمحاصرة ألسنة النيران.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

من ناحية أخرى تمكنت قوات الحماية المدنية  بالجيزة، من السيطرة على حريق اندلع داخل ورشة بدائرة قسم شرطة كرداسة دون إصابات.

تلقى اللواء جابر بهاء مدير الحماية المدنية بالجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة، مفادها بنشوب حريق داخل ورشة بشارع الرشاح بجوار مستشفى مكة بمركز كرداسة.

 وعلى الفور، دفع اللواء جابر بهاء مدير الحماية المدنية بالجيزة بقوات الدفاع المدني مدعومين بـ 3 سيارات إطفاء، وفرضت القوات كردون أمني بمحيط الحريق لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلى المحاورات.

وتمكنت من محاصرة ألسنة اللهب والسيطرة على الحريق دون وقوع خسائر بشرية وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

كيف يتم الوقاية من الحرائق؟

يكون معدل انتشار الحرائق أكبر في درجات الحرارة المرتفعة الممثلة في فصل الصيف أكثر منها في فصل الشتاء؛ نظرًا لأن الحرارة تساعد على الاشتعال، فكلما زادت الحرارة زادت معها مؤشرات احتمالات زيادة وحدوث الحرائق.

وهناك ما يطلق عليه الوقاية من الحريق، وأن أولى خطوات الوقاية من الحريق هي التأكيد على وصلات الكهرباء، بحيث تكون معزولة بشكل جيد، والتأكيد على عدم حدوث شرارة في أي مكان في المنزل، ووجود طفاية حريق مناسبة للمكان، وأن يتعلم المواطن كيفية استخدامها.

وقال اللواء ممدوح عبدالقادر، مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة للحماية المدنية الأسبق، إن كثرة الحرائق في بداية الصيف ترجع إلى عدة أسباب، منها أجهزة التكييف التي يتعود المواطنون على استخدامها بكثرة في ذلك التوقيت من العام، حيث يستخدمونها مباشرة بعد إغلاقها طوال فترة الشتاء دون عمل أي صيانة لها، فمن الممكن أن يوثر ذلك على التوصيلات الكهربائية، وهو سبب معتاد يحدث نتيجة له العديد من الحرائق، على حد قوله.

أهم مسببات الحرائق

- تعتبر حوادث المطبخ أكثر أنواع الحريق شيوعًا، فهو يمثل المصدر الرئيسي للحرائق المنزلية التي غالبًا ما تنشأ بسبب الإهمال البشري.


- التدخين يعتبر المسبب الثاني لحوادث الحريق بالمنزل، حيث إن إطفاءها في سلة المهملات بدلًا من المكان المخص